رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل اجتماع مفاجئ عقده وزير الطاقة مع نائب رئيس الوزراء الروسي .. وهكذا شبه الأمير عبدالعزيز بن سلمان العلاقات مع روسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وصف وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان أجواء العلاقات الروسية السعودية بأنها "جيدة ودافئة مثل طقس الرياض"، وذلك في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الخميس، في أعقاب اجتماع مفاجئ مع ، إن روسيا قد تواصل التعاون في إطار اتفاق إنتاج النفط الخاص بمجموعة أوبك+ بعد 2022.

يأتي الاجتماع رفيع المستوى في توقيت تضخ فيه روسيا كميات من النفط أقل من حصتها المقررة بموجب اتفاق أوبك+ بعد أن أدت العقوبات الغربية إلى رفض بعض المشترين استلام براميل النفط الروسية أو تأجيل استلامها.

واستمر اللقاء بين الأمير عبد العزيز بن سلمان ونوفاك لأكثر من ساعة.

في الوقت نفسه، أظهرت وثيقة لأوبك+ اليوم الخميس ارتفاع إنتاج روسيا من النفط الخام إلى 9.273 مليون برميل يوميا في مايو من 9.159 مليون في أبريل. ووعد نوفاك بزيادة إضافية في يوليو المقبل مع قوة الطلب على النفط الروسي من الهند والصين.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الشركاء في أوبك+ يشتكون من نقص الإنتاج الروسي، قال نوفاك للصحفيين بعد الاجتماع "نرى أن الوضع الحالي (في سوق النفط العالمية) متوازن على الرغم من بعض الشكوك".

وأضاف نوفاك أن روسيا قد تواصل التعاون مع أوبك+ حتى بعد انتهاء الاتفاق الحالي بنهاية هذا العام.

آخر الأخبار

arrow up