رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن مشروبات شائعة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف بحث قدم في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية، عن ارتباط شرب مشروب واحد على الأقل من المشروبات السكرية يوميا بزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد.

وأظهرت الدراسة، أن النساء اللاتي تناولن مشروبا محلى واحدا على الأقل يوميا كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة 73٪ مقارنة بالنساء اللاتي تناولن ثلاثة مشروبات حلوة أو أقل في الشهر، ووفق البيانات فإن النساء اللاتي يشربن مشروبا حلوا واحدا أو أكثر يوميا كان لديهن خطر أعلى بنسبة 78٪.

وأشارت الدلائل إلى أن عادات المشروبات الأخرى يمكن أن تؤثر على مخاطر الإصابة بسرطان الكبد، مثل شرب الكحول المرتبط بمخاطر أعلى، والقهوة، المرتبطة بانخفاض المخاطر، وفق "إنسايدر".

وأوضحت نتائج الدراسة، أن تقليص المشروبات السكرية قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد، فيما ذكر تشاو أن "استبدال المشروبات المحلاة بالسكر بالماء والقهوة أو الشاي غير المحلى بالسكر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الكبد".

وافترض الباحثون أن المشروبات المحلاة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بسبب الآثار الجانبية للسكر، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى جعل الناس أقل حساسية للأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up