رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : النمر يكشف حقيقة مساعدة القهوة في إطالة العمل ومنع الجلطات .. وعدد الأكواب المسموح به يومياً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح استشاري أمراض القلب الدكتور خالد النمر مزايا القهوة وعدد الأكواب التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم الواحد.

وقال خلال مداخلة له مع قناة الإخبارية : أن "القهوة تزيد التركيز وتخفف الآلام لاحتوائها على "الكافيين" فهي مسكن قوي لآلام الظهر والصداع"، مشيرا إلى أن ذلك هو ما دفع الناس لتتناول القهوة.

وتابع، لكن إعطائها كتسويق تجاري مزايا طبية أنها تطيل العمر 20% وتمنع الجلطات فهذا غير صحيح. وحذر من تناول القهوة على معدة فارغة لافتا إلى أنها تزيد الحموضة والارتجاع ويمكن تناولها بعد الإفطار.

وحول الدراسات التي تشير إلى أن تناول القهوة بشكل يومي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بعدد من الأمراض قال النمر في "الحقيقة ليس هناك دليل محكم علمي يشير إلى أن القهوة لها مزايا طبية وكثير من الدراسات الطبية التي تحفز على القهوة وتشير إلى وجود مزايا طبية لها تكون مدعومة من الشركات التي تسوق القهوة" .

وأضاف، كوب القهوة الأمريكية يحتوي على 80 إلى 100 مللي جرام كافيين أما القهوة العربية تحتوي على 40 مللي كافيين، مشيرا إلى أن الإنسان يمكن أن يتناول 3 أكواب قهوة أمريكية في اليوم أما العربية مسموح بتناول 8 أو 10 أكواب في اليوم.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up