رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يتوجه لمستوصف خاص بالرياض لتلقي العلاج بعد إصابته بسخونة .. وبعد عودته للمنزل حدثت المفاجأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اتهم المعلم علي مشبب الشهراني، طبيبًا يعمل بأحد المجمعات الطبية الخاصة بالرياض بالتسبب في خطأ طبي، حيث أدى إلى بتر يده ودخوله في غيبوبة.

ووفقًا لـ"سبق" روى المعلم تفاصيل قصته قائلاً :"قبل نحو أكثر من عامين تعرضت لوعكة صحية عبارة عن سخونة وبعض الأعراض توقعت أنها ستكون عابرة، وعلى الفور توجهت إلى مجمع طبي خاص، وتم منحي مغذياً في الوريد باليد، وبعد عودتي مباشرة إلى المنزل دخلت في غيبوبة تامة، وعانيت على إثرها من تورم في نفس اليد مع تغير اللون "تجلط"، وتم نقلي مباشرة إلى مستشفى الإيمان العام كحالة طارئة".

وأضاف "الشهراني" :"فريق الإسعاف أخبر أسرتي أني أعاني من مرض السكري، وأنه كان من المفترض الكشف عليَّ قبل منحي أي دواء؛ كون الطبيب الأول لم يكن يعلم بإصابتي بمرض السكري، ولم أكن أتلقى أي علاج"، لافتًا إلى أنه تم بعد ذلك نقله من مستشفى الإيمان إلى أحد المستشفيات الخاصة الكبرى بالرياض، حيث قرر الأطباء هناك، وهو لا يزال في غيبوبته، بتر اليد؛ حفاظًا على حياته.

وطالب المعلم وزارة الصحة و"صحة الرياض" بمحاسبة المتسبب في الخطأ الطبي وتسريع إجراءات القضية التي مضى عليها عامان، والتوجيه باستدعاء جميع الأطراف وإعطاء كل ذي حق حقه الشرعي.

وعلَّق مدير الاتصال المؤسسي بصحة الرياض، فيصل الدغيثر، قائلًا :"شكوى المواطن علي مشبب الشهراني، تقع خارج اختصاص صحة الرياض، كونها تختص بجمع مستندات ومسوغات الشكوى ورفعها للجهة المختصة؛ حيث إن النظر في قضايا الأخطاء الطبية يقع خارج اختصاص الصحة".

arrow up