رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. إيرانية تدفع امرأة حامل على الأرض وتنهال عليها ضربا لعدم ارتدائها حجاب 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: وثق مقطع فيديو دفع امرأة إيرانية حامل على الأرض لأنها كانت ترقص ولا ترتدي الحجاب.

ويظهر مقطع الفيديو المرأة الحامل وهي ترقص أمام المتفرجين في تجمع قبل أن تدفعها امرأة ترتدي الحجاب على الأرض، مما يتسبب في سقوط الضحية فوق طفل كان جالسًا، لكنها تقاوم وتصفع السيدة التي ضربتها على وجهها أمام حشد من المتفرجين.

ثم قامت المرأة الغاضبة التي ترتدي الحجاب بضرب الضحية بشكل متكرر، بينما تقول لها: اخرجي من هنا وارتدي حجابك. عليك احترام الحجاب، مما أدى إلى هتافات المتفرجين.

وتواجه الضحية المرأة وتقول: أتعلمي؟ أنا حامل وللأسف لا أستطيع الدفاع عن نفسي الآن.

وبحسب ديلي ميل فلا يُعرف بالضبط متى أو أين تم التقاط اللقطات في إيران، ولكن تمت مشاركته على تويتر من قبل ناشطة إيرانية لحقوق المرأة تقيم حاليًا في الولايات المتحدة ووصفت الهجوم بأنه "مروع ومرير ومؤلّم".

وقالت: 'لماذا هذه المرأة الحامل تتعرض لهجوم شديد من قبل امرأة بسبب الحجاب وكثير من الناس مجرد متفرجين؟ "البقاء صامتًا في وجه المتنمرين ليس فقط قمعًا ولكن أيضًا لتشجيع الظالم على تكرار التنمر".

وقالت في تغريدة لاحقة: "تعرضت هذه المرأة الحامل للضرب من قبل امرأة محجبة لارتدائها حجابًا غير لائق '' والرقص، في بلدي إيران، تسمح القوانين للناس بتحذير النساء من عدم اتباع قوانين الحجاب. النظام استأجر 7000 عميل سري فقط في طهران لوقف النساء غير المحجبات.

وتفرض إيران، مثل العديد من دول الشرق الأوسط، قوانين بشأن ما يمكن أن ترتديه النساء والفتيات في سن 13 وما فوق في الأماكن العامة مع التركيز على "الاحتشام".

وتُجبر النساء في إيران على ارتداء الحجاب، وتغطية أذرعهن وأرجلهن، كما يُمنع من ارتداء الملابس التي تعتبر ملونة للغاية.



arrow up