رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشرطة الأمريكية تكشف عن هوية وصورة منفذ الهجوم المسلح في يوم الاستقلال بمدينة شيكاغو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : تمكنت أجهزة الأمن الأميركية من التعرف على الشخص الذي أطلق النار من فوق سطح أحد المباني مستهدفا استعراضا بمناسبة يوم الاستقلال في ضاحية هايلاند بارك الراقية في مدينة شيكاغو، مما دفع المتفرجين المذعورين للفرار من المكان.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الشخص يدعى روبرت إي. كريمو، ويبلغ من العمر 22 عامًا ويعتقد أنه يقود سيارة هيونداي فضية 2010. وقال مسؤولون خلال مؤتمر صحفي أن ستة لقوا حتفهم ونُقل 24 إلى المستشفى وعُثر على بندقية في موقع الهجوم. وقال متحدث باسم أحد المستشفيات إن 31 شخصا أصيبوا.

وقالت نانسي روتيرنج رئيسة بلدية هايلاند بارك في المؤتمر الصحفي "مجتمعنا هاله فعل عنيف هزنا حتى النخاع. قلوبنا مع أسر الضحايا في هذا الوقت العصيب".

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان "صدمت أنا و(زوجتي) جيل من العنف المسلح العقيم الذي أثار مجددا حزن الأميركيين في يوم الاستقلال".

وأضاف "تحدثت مع حاكم (إلينوي جيه.بي) بريتسكر ورئيسة البلدية روتيرنج، وقدمت دعم الحكومة الاتحادية الكامل لمجتمعاتهما. كما أنني دفعت سلطات إنفاذ القانون الاتحادية للمساعدة في البحث بشكل عاجل عن مطلق النار وقال جيم أنتوني المتحدث باسممستشفى نورث شور هايلاند بارك إن العاملين في المستشفى يعالجون 26 شخصا ونُقل خمسة إلى مستشفى نورث شور إيفانستون.

وتابع أنتوني "الغالبية العظمى أصيبوا بأعيرة نارية. وأصيب الباقون بجروح نتيجة الفوضى خلال العرض".

الشرطة الأمريكية  تكشف عن هوية  وصورة  منفذ الهجوم المسلح  في يوم الاستقلال بمدينة شيكاغو



arrow up