رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء .. التجارة تشهر بـ 11 شخصاً بالقطيف .. وتكشف عن جنسياتهم ومخالفتهم والعقوبات الصادرة بحقهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

شهرت وزارة التجارة بمواطن سعودي و10 عمالة من جنسيات هندية وبنجلاديشية بعد صدور حكم قضائي بثبوت مخالفتهم لنظامي مكافحة الغش التجاري والبيانات التجارية.

وأوضحت الوزارة أن المخالفين ثبت تورطهم في مزاولة نشاط تجاري غير مرخص بإنشاء معمل لتصنيع وبيع منتجات التبغ المغشوشة (المعسلات) من خلال تعبئتها بمواد مجهولة المصدر وتغليفها بعبوات تحمل بيانات تجارية مضللة بهدف تصريفها وبيعها في الأسواق المحلية.

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفين هم كل من "علي جمعة الأربش (سعودي الجنسية)، وسيرتج علام سير (هندي الجنسية)، ومحمد طیب عبدالمجيد (هندي الجنسية)، وزهانجير علم توتا (بنجلاديشي الجنسية)، وشير محمد دين (هندي الجنسية)، وفريد أصغر (بنجلاديشي الجنسية) ، وسيد غلام إمام (هندي الجنسية) ، وسهيل أحمد ، (بنجلاديشي الجنسية) ، ومحفوظ علام خان ،(هندي الجنسية) ، وإسماعيل أصغر (بنجلاديشي الجنسية)، ومحمد منسي(هندي الجنسية) .

وتضمنت العقوبة الصادرة من المحكمة الجزائية بالدمام معاقبة المخالفين بغرامة مالية قدرها (720,000) سبعمائة وعشرون ألف ريال. والسجن لمدة سنة للمدان الأول وستة أشهر لبقية المدانين، وإغلاق وإزالة المعمل على نفقة المخالف، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة. ونشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين .

بالأسماء .. التجارة تشهر بـ 11 شخصاً بالقطيف .. وتكشف عن جنسياتهم ومخالفتهم والعقوبات الصادرة بحقهم

arrow up