رئيس التحرير : مشعل العريفي

عقار جديد يزيد عمر الإنسان بنسبة 30٪.. والكشف عن اسمه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: قال باحثو "مايو كلينك"، إن الأدوية الحالة للشيخوخة يمكن أن تعزز بروتينًا رئيسيًا في الجسم قد يحمي كبار السن من جوانب الشيخوخة ومجموعة من الأمراض.

وتوصلت النتائج إلى تطوير عقار سينوليتكس في عيادة مايو كلينك، وتم إعطاؤه مرة واحدة لتنقية مجرى الدم من الخلايا المتشيخة أو "الزومبي"، وفق "برايتير". وتساهم هذه الخلايا في العديد من الأمراض والجوانب السلبية للشيخوخة، كما أظهرت هذه الدراسة أن إزالة الخلايا الشائخة يعزز بشكل كبير إنتاج بروتين وقائي يسمى a-klotho.

وتبدأ خلايا الزومبي التي "ترفض الموت" بعملها لدعم الجسم، وقد يعاني من نوع من الإجهاد - سواء كان ذلك بسبب الإجهاد التأكسدي، أو العدوى الفيروسية، أو عامل آخر. ويدفع هذا الضغط الخلية للقيام بأحد الأشياء الثلاثة؛ إصلاح نفسها أو الموت أو أن تصبح خلية زومبي، فيما ذكر جيمس كيركلاند دكتوراه في الطب:"نظهر أن هناك سبيلًا لنهج الجزيئات الصغيرة النشط عن طريق الفم لزيادة هذا البروتين المفيد وأيضًا لتضخيم تأثير الأدوية الحالة للشيخوخة".

وأظهر الباحثون في البداية أن الخلايا الشائخة تقلل مستويات a-klotho في ثلاثة أنواع من الخلايا البشرية: الخلايا البطانية للوريد السري وخلايا الكلى وخلايا الدماغ.

عقار جديد يزيد عمر الإنسان بنسبة 30٪.. والكشف عن اسمه

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up