رئيس التحرير : مشعل العريفي

"لن تصدق "...شاهد: ماذا وجد باحث وضع قطعة نقانق تحت المجهر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو صادم ، تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ظهور كائنات صغيرة لا ترى بالعين المجردة ، داخل قطعة نقانق .

وأظهر الفيديو ، أحد الباحثين وهو يٌمسك بقطعة نقانق ، وقام بقطع جزء منها ، ثم وضع الجزء المقطوع تحت الميكروسكوب " المجهر " .

ظهور كائنات دقيقة

وأبان الفيديو ، ظهور كائنات دقيقة لا تٌرى بالعين المجردة وهي تتحرك داخل النقانق ، وأيضا بيض هذه الكائنات ما يدل على تكاثرها .

يٌشار إلى أن النقانق هي من أنواع السجق، وهو من اللحوم المُصنّعة التي بدأ إعدادها قديماً في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ويتمّ تحضير النّقانق بمختلف أنواع اللحوم مع الدهون وتُشكَّل باستخدام الأغشية السلسلوزيّة أو الجيلاتينيّة المُصنّعة، كما تُحضّر يدويّاً بتعبئة خليط اللحم في أمعاء الحيوانات. تُحضّر النّقانق صناعيّاً بإضافة العديد من المَواد الحافظة، والملوّنات الغذائيّة.

التحذير من الإفراط في تناول اللحوم المصنعة

ويٌحذر الكثير من اختصاصيي التغذية من الإفراط في تناول هذا النوع من الأطعمة، فالأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من اللحوم المصنعة بانتظام سيكونون أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان

ويتوقع أختصاصيو التغذية ، أنه من الممكن أن تٌصاب الحامل بعد تناول النقانق بأعراض الإصابة بالسالمونيلا شديدة. الغثيان وآلام المعدة الشديدة ثم الإسهال والقيء والجفاف المتكرر .


arrow up