رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تصدق.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول جوز الهند!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعد جوز الهند جزءًا من الفواكه وحتى الحبوب، وثمارها على شكل كرة صلبة، حيث يستخدم منذ القدم، ويصنف بأنه واحدة من تلك الأطعمة الخارقة.

وحول فوائد جوز الهند الصحية:

1. مصدرًا للفيتامينات والمعادن: يحتوي جوز الهند على الألياف الغذائية وكل من فيتامين ب6 والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

2. حماية القلب: تناول جوز الهند يحسن مستويات الكوليسترول ويساعد في تقليل دهون البطن، وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب وكفائته.

3. تحسين عملية الهضم: يحتوي جوز الهند على الألياف الغذائية، فهذا يعني أن له دورًا في تعزيز عملية الهضم وتحسينها والتقليل من المشاكل الهضمية التي من الممكن أن تعاني منها.

4. تقوية الجهاز المناعي: ثمرة جوز الهند تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مثل: المنغنيز ومضادات الأكسدة، فهذا يعني أن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي، كما أن جوز الهند يعد مضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا والطفيليات، مما يساعد في علاج بعض الأمراض، مثل: التهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية والتهاب المسالك البولية والديدان الشريطية، وفق موقع "ويب طب".

5. تحسين صحة الفم: يساعد تناول جوز الهند في القضاء على بعض البكتيريا غير المرغوب فيها الموجودة في الفم وحماية اللثة والأسنان من العدوى أو التسوس، وذلك نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات.

6. فقدان الوزن: يساعد تناول لب جوز الهند بانتظام في إنقاص الوزن، حيث تساعد الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة بنسب كبيرة فيه على حرق الدهون.

arrow up