رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبراء قانون يتوقعون قرار المحكمة بشأن إنهاء الخلاف بين ماسك وتويتر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يتوقع خبراء قانونيون أن تجبر المحكمة رجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، على استكمال صفقة استحواذه على موقع تويتر، بعد لجوء الأخير للقضاء، بحسب تقريرين منفصلين لصحيفة الغارديان، ومجلة "فاينانشيال تايمز"، لكن ماسك قد يستغل المعركة القانونية للحصول على سعر أفضل.

وبعد أن أعلن ماسك، مالك شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، عن انسحابه من صفقة شراء تويتر مقابل 54.20 دولارا للسهم الواحد، أو 44 مليار دولار في المجموع، الجمعة، كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأحد، أن شركة موقع التغريدات القصيرة، استعانت بشركة محاماة بارزة لرفع دعوى قضائية بحق الملياردير ورجل الأعمال الأميركي.

وتقول التقارير أن تويتر سترفع الدعوى القضائية، الاثنين، في محكمة في "ديلاوير"، وهي الولاية الأميركية التي لها سلطة قضائية على الصفقة.

انتهاكات الشركة

وبحسب مجلة "فاينانشيال تايمز"، يزعم ماسك أن شركة تويتر انتهكت 3 أمور في الصفقة، مما يخول له الانسحاب منها.

الانتهاك الأول الذي يزعمه ماسك، أن المسؤولين في موقع تويتر فشلوا مرارا وتكرارا في تقديم معلومات كافية بشأن الحسابات المزيفة والبريد العشوائي.

ثانيا، سيجادل ممثلو ماسك أيضا في المحكمة بأنهم أجروا تقييما أوليا للبيانات التي يمكنهم الوصول إليها ووجدوا أن عدد الحسابات المزيفة والمزعجة على المنصة كان "أعلى بكثير" من نسبة الخمسة في المئة، التي قدّرها تويتر.

أخيرا، يجادل ماسك بأن استقالة موظفين رئيسيين في تويتر، عقب توقيع الصفقة يظهر أن الشركة لا تلتزم بتسيير أعمالها بشكل طبيعي بعد شراءه للموقع الشهير.

arrow up