رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: محلل سياسي يكشف سر تركيز الإعلام الأميركي على زيارة بايدن للسعودية عكس زيارته لبقية دول المنطقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح مراسل قناة "الإخبارية" أحمد القرني أن الإعلام الأميركي يركز بشكل أكبر على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية عكس زيارته لبقية دول المنطقة.

أسباب الاهتمام الإعلامي الأمريكي

وقال خلال مداخلة له مع القناة :"هذه الزيارة تحظى باهتمام أكبر وإذا تم مقارنتها بأنشطة الرئيس بايدن الحالية في المنطقة بما في ذلك زيارته إلى إسرائيل واللقاءات المتوقعة مع رؤساء دول المنطقة فنحن نتحدث عن تركيز أكبر من الصحافة الأمريكية على الزيارة إلى السعودية. "

وتابع : "هناك أسباب معلومة لهذا الاهتمام الإعلامي منها ما يتعلق بمحاولة شيطنة السعودية خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بشعارات حقوق الإنسان وقضية اليمن وبعض القضايا الأخرى وسواء اتفقنا أو اختلافنا مع هذا المنطلق الذي حاولت أن تبلوره بعض الصحف لكن كان هناك تصعيد كبير جدا خلال الفترة الماضية وبالتالي في عشية وضحاها أصبح هناك تبدل في السياسة الخارجية الأمريكية وهذه الصحافة هي صدى للسياسات الخارجية الأمريكية لا يمكن تحييد الواقع السياسي الحكومي الذي تتبناه إدارة أمريكية ما بالإضافة إلى اتجاه سياسي معين يوجه هذه الصحف".

تغيرات سياسية

وأردف: "بالتالي هذا اهتمام بالغ من هذه الصحف كيف كانوا أمس مع المملكة وكيف أصبحوا اليوم في التعامل مع معطى متغير".

وأضاف: " هناك صحافة أخرى تتعامل وفق اضطراد السياسة الواقعية فاليوم يتحدثون عن تغيرات سياسية في العالم خاصة بعد حرب أوكرانيا وروسيا".

الجانب الاقتصادي الأمريكي

وأكمل: " هناك اليوم متغير قد عصف بكل مكونات المجتمع الأمريكي وهو الجانب الاقتصادي فنحن نتحدث اليوم عن أسعار فلكية في بعض الولايات الأمريكية وبالتالي هذه التغيرات الحديثة يجب أن تكون أكثر موضوعية في التعامل مع زيارة بايدن ".

واختتم : " أما الجانب الآخر هو الخط المتزن في التعامل مع الشؤون الخارجية خاصة فيما يتعلق بشؤون المنطقة ودور المملكة المحوري سواء فيما يتعلق بالأمن الإقليمي أو أسعار الطاقة ".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up