رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مراسلة تلفزيونية: سيتم توقيع معاهدات "مهمة جدا" بعد لقاء بايدن وولي العهد.. وهذه الصورة الأكبر للتعاون بين البلدين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت موفدة قناة العربية إلى جدة ناديا البلبيسي: أن "هناك معاهدات "مهمة جدا" سوف يتم توقيعها بعد انتهاء الاجتماع الموسع بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي جو بايدن.

​​​​​​وأضافت خلال تصريح ل "القناة" :" كنا نتحدث في الواقع منذ بداية الرحلة أن العلاقة ليست فقط استراتيجية ومحورية مبنية على مصالح مشتركة بين الشعبين فهي أوسع من أن تكون فقط عن تفاهمات أمنية واقتصادية أو حتى ثنائية فهناك منطقة متغيرة جغرافيا ومرتبطة بمناطق أخرى في العالم والرئيس بايدن يريد أن يستثمر بها.



رؤية جديدة

وتابعت، غدا سنسمع من بايدن عن رؤية جديدة سيتحدث عنها في القمة الخليجية التي تضم الأردن ومصر والعراق، ولكن الليلة ستكون اللقاءات سعودية بامتياز ورأينا لقاء بايدن والملك سلمان ثم اللقاء الموسع مع الأمير محمد بن سلمان وسنرى هذا التعاون الذي تريد الولايات المتحدة أن تكون جزءا من الاستثمار به.

وأردفت، الإعلام الأمريكي المواكب لرحلة بايدن متفاجئ من التغيرات التي يراها، وهناك رؤية جديدة إذا أراد بايدن تصحيح البوصلة بعدما أهمل المنطقة وكل الشرق الأوسط والخليج لفترة وأعتقد أن فكرة أوباما بالجنوح ناحية آسيا أو أن يكون هناك تركيز أمريكي على آسيا تخوفا من التحديات الصينية أكثر من الشرق الأوسط يبدو أنه قد فشل.

زيادة إنتاج النفط
وأكملت، بالتأكيد هناك مطالب داخلية فهناك حديث عن زيادة إنتاج النفط من دول أوبك ومصالح أمريكية وانتخابات نصفية.

علاقة حقيقية في مجال التكنولوجيا والتعليم والصحة

وأضافت،الصورة الأكبر هي أن الإدارة الأمريكية تريد أن تبني علاقة حقيقية في مجال التكنولوجيا والتعليم والفضاء والصحة ليس فقط في إطار التعاون مثل مواجهة إيران أو بناء تحالفات لصد هجمات إرهابية أو غيرها أو إطالة أمد الهدنة في اليمن.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up