رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الجبير يكشف عن سبب ارتفاع أسعار الوقود مؤخراً.. وهذا ما يعلمه بايدن بشأن قضية الطاقة! ‎

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال وزير الشؤون الخارجية عادل الجبير، إن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن يعلم أن قضية الطاقة لا تتعلق بالعرض والطلب، وإنها قضية توازن للأسواق.

وأضاف الجبير خلال لقاء مع "سي إن إن":"السعودية ملتزمة بضمان الاستقرار في أسواق النفط وحكومة الولايات المتحدة على علم بذلك"، لافتا:"الزيادات في أسعار الوقود التي شهدناها مؤخراً هي في الحقيقة بسبب العوامل الجغرافية السياسية والنفسية، وأكثر من أنها متعلقة بالطلب والعرض الأساسي".

وأبان:"مشكلة الوقود في الولايات المتحدة نتيجة نقص القدرة على التكرير أكثر من نقص النفط الخام". وأوضح أن السعودية تدعم مبادرة السلام العربية التي طرحتها، مضيفا:" السلام يأتي في نهاية هذه العملية وليس في بدايتها".

وأشار :" قرار الدول التي وقعت على اتفاقات إبراهام مع إسرائيل قرار سيادي"، مردفا:"نأمل أن يكون لهذه القرارات تأثير إيجابي على سياسات إسرائيل الداخلية".

وأكمل:" هذه العملية يجب أن تشمل تنفيذ مبادرة السلام العربية ومجرد أن نحقق في ذلك فأننا ملتزمون بتسوية على أساس دولتين منها الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهذا هو مطلبنا من أجل السلام".



arrow up