رئيس التحرير : مشعل العريفي

امرأة تخضع لعملية جراحية بأحد مستشفيات الخبر بسبب معاناتها من العقم منذ 6 سنوات.. وبعد مرور أسبوعين كانت المفاجأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكن فريق طبي متخصص في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، من تحقيق حلم سيدة تبلغ من العمر 30 عامًا في الحمل، بعد عقم دام 6 أعوام.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد شايب استشاري علاج العقم والمساعدة على الإنجاب ورئيس الفريق الطبي المعالج، أنه نتائج تحاليل الزوج البالغ من العمر 35 عامًا تشير إلى غيابٌ كامل للحيوانات المنوية في السائل المنوي، مع عدم وجود أي اضطراب في مستوى الهرمونات بالدم؛ مما يعني أنه لن يستفيد من المعالجة الدوائية؛ في حين أن الزوجة لم تكن تعاني أية مشكلات تعيق الإنجاب، وفق "سبق".

وأشار إلى وضع بروتوكول علاجي مناسب، شَمِلَ إعطاء الزوجة فيتامينات ثم البدء بإبر منشطة للإباضة، وتجهيزها لعملية سحب البويضات، وتم تهيئة الزوج لعملية بحث دقيق عن الحيوانات المنوية في الخصية جراحيًّا، وبعد عدة أشهر من التحضير خضع الزوج لعملية مسح مجهري للخصيتين استغرقت ساعتين، تم خلالها البحث مرة أخرى عن الحيوانات المنوية، وُجدت بعض الحيوانات المنوية.

وأبان:"بالفحص الإضافي المفصل بمختبر الأجنة، اتضح أنها غير جيدة وأن احتمالية التخصيب بواسطتها ستكون ضئيلة جدًّا؛ وذلك حسب المعطيات العلمية المتوفرة والمتعارف عليها عالميًّا".

وتابع:"تم إرجاع جنينين من الدرجتين الأولى والثانية إلى رحم الأم، وإعطاؤها مجموعة من الأدوية، وبعد أسبوعين راجعت العيادة وأجرت اختبار الحمل وتبين أنها حامل وبعد عدة أسابيع تم تصوير الجنين بالأمواج فوق الصوتية، واتضح أن الحمل يتقدم بشكل ممتاز وهي الآن في شهرها السادس".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up