رئيس التحرير : مشعل العريفي

توجيه من وزير الصحة بشأن منسوبي الوزارة المشاركين في أعمال الحج هذا العام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدر وزير الصحة فهد الجلاجل، قرارًا بصرف راتب شهر وبدل إعاشة للموظفين والمستخدمين والعمال المشاركين في أعمال الحج 1443 هـ.

ونص القرار على صرف راتب شهر أساسي كمكافأة لجميع المشاركين في الحج من داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وانتداب المشاركين من خارج مكة من موظفي ديوان الوزارة ومن مرافقها الأخرى والمدرجة أسماؤهم في برنامج القوى العاملة بالحج للمدد المحددة لهم بالبرنامج.

كما نص على صرف بدل إعاشة مقدارها 500 ريال لكل من يشارك فعلًا في أعمال الحج من العاملين بمديرية الشؤون الصحية بمكة والإدارات التابعة لها والعاملين مع الأجهزة الحكومية وفرق الطوارئ، بشرط أن يكون المبلغ المصروف عن بدل الإعاشة شاملًا الإعاشة طيلة فترة الحج، وعدم الجمع بين تأمين الإعاشة عينًا وبين صرف المبلغ النقدي، وتوافر اعتماد مالي لذلك في ميزانية الوزارة.

كما شمل القرار صرف إعاشة نقدية بواقع 500 ريال لجميع المشاركين في أعمال الحج بمنطقة المشاعر المقدسة والذين يعملون بالمراكز الصحية بمشعر (عرفات ومزدلفة ومنى ومراكز منشأة الجمرات)، وذلك عن جميع الأيام المحددة للإعاشة من 8 /12 /1443 هـ وحتى 14 /12 /1443.

ويتم صرف المكافآت وبدل الانتداب بعد عودة كل مشارك إلى مقر عمله وتقديم أصل شهادة المشاركة الصادرة من لجنة القوى العاملة بالحج مصدقة من مقر عمله في الحج تفيد بمباشرته العمل.

arrow up