رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالأسماء : تعرف على أفضل 10 مستشفيات في أمريكا بمختلف التخصصات الطبية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تصدرت مستشفى Mayo Clinic، قائمة أفضل 10 مستشفيات في الولايات المتحدة في مختلف التخصصات الطبية، بناء على توصيات من المهنيين الطبيين، ونتائج من استطلاعات المرضى ومؤشرات الأداء الطبي الرئيسية.



وجاءت قائمة أفضل 10 مستشفيات في أمريكا في مختلف التخصصات الطبية، بحسب مجلة نيوزويك، كما يلي..


مستشفى مايو كلينك


تقع المستشفى في مدينة روتشستر بنيويورك، وتعتبر مايو كلينك رقم واحد بشكل عام في الخدمات الدولية في على مستوى العالم وليس أمريكا فقط.


مستشفى كليفلاند كلينيك


تضم عدد كبير من المستشفيات، ومقرها مدينة كليفلاند، التابعة لولاية أوهايو، ويحتل برنامج طب القلب في المستشفى المرتبة الأولى على مستوى أمريكا منذ عام 1995.


مستشفى ماساتشوستس العام


تعد ثالث أقدم مستشفى في أمريكا، ويعتبر اكتشاف التخدير الحديث أحد أبرز الإنجازات التي حدثت في تاريخها، بخلاف إجرائها أول إعادة زرع طرف مقطوع ناجحة عام 1962.


مستشفى جونز هوبكنز


تصدرت قائمة أفضل المستشفيات في أمريكا لمدة 21 عاماً متتالياً، ومن أهم إنجازاتها اكتشاف ثلاثة أنواع من فيروس شلل الأطفال، وعلم الهندسة الوراثيَّة الذي حصل على جائزة نوبل عام 1978.


مستشفيات جامعة ميشيغان


مقرها مدينة آن آربر، التابعة لولاية ميشيغان، وتقدم أفضل الخدمات الطبية لعلاج أمراض النطق واللغة، وكذلك الغدة الدرقية، وقسم العلاج الطبيعي، وتتميز بدقة الإشاعات الصوتية.


مستشفى بريغهام والنساء


تعتبر أكبر مزود للرعاية الصحية في ولاية ماساتشوستس، وأجرى في أحد فروعها أول عملية زرع كلى ناجحة، بخلاف أنه يجرى بها ثاني أكبر برنامج بحثي قائم على المستشفيات في العالم.


المركز الطبي UCSF


مقره مدينة سان فرانسيسكو، التابعة لولاية كاليفورنيا، ومنذ عام 199 استضافت أول مركز شامل للسرطان في شمال كاليفورنيا.


مستشفى ستانفورد


تعتبر من أكبر المستشفيات الرائدة في ثورة الطب الحيوي، وتتمتع بتاريخ طويل في مجال البحث وبروتوكولات التدريس، وتتميز بالعلاجات السريرية الفعالة.


مستشفى نيويورك المشيخي


من المستشفيات الرائدة المجال الطبي، ومقرها مدينة نيويورك، وفي 2010 بدأ المستشفى في تقديم خدمات عن بُعد وعبر الإنترنت، وتلقي الرعاية المتابعة عن بعد، وعلاج مرضى السكتة الدماغية خارج المستشفى.


مستشفى جامعة بنسلفانيا


تعد أقدم مستشفى ما زال قائمًا إلى اليوم في أمريكا، وتضم العديد من المنظمات الأخرى ذات الصلة بما في ذلك كلية الطب، وكلية التمريض، الطب البيطري والأسنان المدارس والمختبرات البحثية ومرافق العيادات الخارجية.

arrow up