رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف معلومات لأول مرة عن ثروات "قادة حماس" .. وهذا ما يفعله "هنية" بعد خروجه من قطاع غزة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف موقع "نيوز 1″ العبري، عن فساد قيادات حركة حماس، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي جمعوا فيه ثروات طائلة، يعيش أبناء قطاع غزة في الفقر والجوع.

وذكرت صحيفة "فوربس" الأمريكية، أن حركة حماس في المرتبة الثالثة في قائمة "أغنى الحركات الإرهابية"، التي حصلت على عائدات سنوية بأكثر من 700 مليون دولار في 2018.

سفر هنية لتركيا

وأضاف: "يسود غضب كبير في أوساط سكان قطاع غزة على قيادة حماس برئاسة إسماعيل هنية، بعد أن عُرف الأسبوع الماضي، أن حازم هنية نجل إسماعيل هنية سافر مع أسرته إلى تركيا، حيث يتحرك والده بين تركيا وقطر ويعيش فيهما من وقت لآخر".

وتابع: "انضمام حازم هنية وعائلته إلى باقي أفراد الأسرة في تركيا، يكمل فعليًا انتقال معظم أفراد عائلة هنية إلى تركيا، حيث غادروا قطاع غزة وانتقلوا إلى تركيا وقطر وأصبحوا رجال أعمال".

وأشار التقرير إلى أن مصر "وافقت على خروجهم من قطاع غزة عبر معبر رفح، وظهرت أسماؤهم في قائمة المغادرين ومن هناك تم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي".

استغلال أموال المساعدات الدولية الموجهة لغزة

وبحسب ما ذكره موقع "نيوز1" : "من الأسماء البارزة في قيادة حماس الذين جمعوا ثروة طائلة من خلال استغلال أموال المساعدات الدولية والتبرعات الموجهة إلى قطاع غزة، زعيم حماس في الخارج خالد مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق".

واختتم الموقع تقريره بالقول: "هذه الظاهرة المتمثلة في مغادرة كبار القادة للقطاع، والذهاب إلى الخارج لرعاية منازلهم أصبحت بالفعل قاعدة دائمة، حيث يزعم القادة المقيمون في الخارج أنهم منخرطون في نشاط سياسي ضد إسرائيل، ويقومون بالتنسيق مع إيران ضد إسرائيل، إلا أنهم يبحثون عن حياة الرفاهية في الخارج وجمع الثروات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up