رئيس التحرير : مشعل العريفي

إجراء عاجل تجاه مدير تنفيذي فصل 7 موظفين سعوديين من عملهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صدر قرار بفصل رئيس تنفيذي لإحدى الشركات في المملكة من عمله، إلى جانب إعادة هيكلة الشركة؛ بعد فصله لسبعة موظفين سعوديين.

من جانبها قامت وزارة الموارد البشرية بالتواصل مع الموظفين الذين تم فصلهم من قبل الرئيس التنفيذي المعني بعد رفضهم توقيع "سند أمر" لتوضيح حيثيات الواقعة.

وتلقى الموظفون بعد فصلهم بنحو شهر مكالمات من الشركة تؤكد لهم أنه تم العمل على إعادة هيكلة شاملة للشركة وإبعاد الرئيس التنفيذي المتسبب بالمشكلة من منصبه.

فيما عرضت على الموظفين المفصولين العودة للعمل بترقية، ما جعل البعض يعود لمباشرة عمله، بينما رفض البعض ذلك لحصولهم على وظائف في جهات أخرى.

وكانت شركة تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، فصلت 7 موظفين سعوديين على الأقل؛ بعد رفضهم التوقيع على "سند أمر" بمبلغ 25 ألف ريال (6,750 دولار).

وقامت الشركة المعنية بالاجتماع مع الموظفين السعوديين بعد توقيعهم عقود عمل، وطلبت منهم توقيع أمر بمبالغ مالية لم يتم استلامها بشكل فعلي دون حق المطالبة بها لاحقا، ودون تحديد الأسباب والمدة الزمنية لسند الأمر.

ورفض الموظفون في حينها توقيع "سند الأمر"، فاجتمع بهم الرئيس التنفيذي للشركة مرة أخرى، وخيّرهم بين توقيع "سند الأمر" أو الفصل، فتمسكوا بموقفهم الرافض وتم فصلهم، وفقاً لـ أخبار 24.

arrow up