رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : مواطنون يكشفون عن معاناتهم من شركات التأمين حول تعويضات حوادث السيارات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت قناة "العربية " تقريرا حول تعويضات حوادث السيارات من شركات التأمين وإمكانية إضافة قيمة الضريبة المضافة على مبالغ التعويض.

تحديثات من البنك المركزي

وقال مراسل القناة :"تحديثات من البنك المركزي السعودي ستطبق على نموذج مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات وهذه التحديثات لم تحقق تطلعات بعض المهتمين بقطاع تأمين المركبات حول إيجاد حلول لعدم إضافة قيمة الضريبة إلى مبالغ المطالبات التي غالبا ما يتضرر منها الأفراد. ".

وأوضح الخبير في قطاع السيارات والتأمين محمد باوزير :" يفاجأ المستهلك بعد الحصول على التقدير بقيمة قطع الغيار وقدرها مبلغ معين عند التعويض بوجود مبلغ ضريبي.

نموذج يشمل الشركات والأفراد

وتابع مراسل القناة قائلا :"أبرز التحديثات على نموذج مطالبات تأمين المركبات الذي سيبدأ تطبيقه يوم 14 أغسطس الجاري اشتمل على توسيع النموذج ليشمل الأفراد والشركات مع إمكانية تحويله إلى نموذج رقمي ".

لا يعطونا التأمين

وفي السياق نفسه قال مواطن أن شركات التأمين نعاني منها كثيرا والإجراءات لا تنتهي بشكل سريع".

وتابع آخر :" لا يعطونا التأمين ونضطر للانتظار كثيرا للحصول على المبلغ من الشركات".

واختتم مراسل القناة قائلا :" نموذج مطالبات التأمين الموحد الذي أعلن عنه نهاية عام 2016 ورافقته تعليمات عديدة صارمة ألزمت شركات التأمين على المركبات بمدة محددة لتسوية المطالبات والمستحقات المالية للعملاء ساهم بتطور قطاع تأمين السيارات في السعودية. "

arrow up