رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من مرتضى منصور على قرار حبسه في قضية سب "الخطيب".. وقانوني يكشف عن المخرج الوحيد أمامه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قضت محكمة مصرية، بتخفيف حكم حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من سنة إلى شهر واجب النفاذ، في قضية اتهامه بسب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأوضح المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، تفاصيل صدور الحكم، مشيرًا إلى أن المحكمة الاقتصادية نظرت قضيتين ضد مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب، الأولى صدر حكم فيها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات، أما الثانية خُفف الحكم فيها من سنة إلى شهر واجب النفاذ.

وأكد المستشار القانوني للأهلي على أن حكم الحبس شهر حضوريا، لابد من تنفيذه وعلى وزارة الداخلية إلقاء القبض على مرتضى منصور أو يسلم الأخير نفسه لجهات التنفيذ لحبسه مدة الشهر.

وأشار "عثمان" إلى عدم حضور مرتضى منصور ودفاعه جلسة النطق بالحكم اليوم، وهذا لا يعني أنه غيابيا لأن القضية كانت محجوزة للحكم، وترافع فيها "منصور" من قبل ومن بعدها صدر قرار بمد أجل الحكم لجلسة اليوم.

من جانبه، علق رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، على قرار المحكمة الاقتصادية، والقاضي بحبسه لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، وشارك "منصور" فيديو له وهو يلعب مباراة في تنس الطاولة مع شريف حسين، نائب المدير التنفيذي في نادي الزمالك، وأرفق الفيديو بعبارة: "أنا مش فاضي لكم لما أفضى أجيلكم"، في إشارة منه لعدم اكتراثه بالحكم الصادر بحقه.

من جانبه، بيّن مصدر قانوني أن المخرج الوحيد أمام "منصور" لعدم حبسه، التصالح مع محمود الخطيب موضحا أن قضايا السب والقذف يجوز التصالح فيها وفق نص المادة "18ب"، وأنه بمجرد تصالح الطرفين تسقط العقوبات عنه على الفور.

arrow up