رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: جولة في بلدة أسرة طاعن الكاتب سلمان رشدي بلبنان .. وهذا ما عثر عليه بداخلها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت عدة صور تفاصيل البلدة اللبنانية المتحدر منها "هادي مطر" طاعن الكاتب سلمان رشدي.

تسمى "يارون" وتقع في الجنوب اللبناني 126 كيلومترا عن بيروت، وقريبة عشرات الأمتار فقط من الحدود مع إسرائيل.

"يارون" هي إحدى بلدات قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية، وتقع في منطقة يسيطر عليها حزب الله، ومنها هاجر والدا هادي مطر الذي أبصر النور قبل 24 سنة بولاية كاليفورنيا الأميركية، وإليها عاد والده حسن بعد طلاقه في 2004 من زوجته سيلفانا فردوس التي انتقلت فيما بعد من كاليفورنيا إلى ولاية نيوجيرسي، ومعها انتقل ابنها هادي وأختاه اللتان ولدتا توأمين قبل 14 عاما.

وتجد عند مدخل "يارون" ملصقاً كبيراً لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، فيما يطل مبنى كبير على ساحتها، وعليه المزيد من الصور الدالة على ولائها، منها واحدة للراحل الخميني، وثانية لخليفته علي خامنئي، وثالثة لمؤسس حزب الله عباس الموسوي، القتيل في 1992 بصاروخ إسرائيلي، كما وصورة لقاسم سليماني، قائد الحرس الثوري، القتيل بدوره في غارة جوية شنتها عليه "درون" أميركية مسيّرة في يناير 2020 قرب مطار بغداد الدولي.

وفي البلدة صور لشخصيات أخرى ظاهرة بشكل بارز في بعض أنحائها، منها واحدة لعماد مغنية، القائد العسكري السابق بحزب الله، والقتيل بتفجير غريب استهدف سيارته في 2008 بدمشق.

كما توجد صورة يظهر فيها "أبو مهدي المهندس" زعيم الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران في العراق، والقتيل في 2020 بالضربة الأميركية ضد قاسم سليماني.

شاهد: جولة في بلدة أسرة طاعن الكاتب سلمان رشدي بلبنان .. وهذا ما عثر عليه بداخلها
شاهد: جولة في بلدة أسرة طاعن الكاتب سلمان رشدي بلبنان .. وهذا ما عثر عليه بداخلها

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up