رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن سبب زيارة زعيم تيار الحكمة العراقي "عمار الحكيم" للسعودية ولقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع زيارة عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة العراقي للمملكة العربية السعودية ولقاء ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال أحد النشطاء بتويتر : " زيارة عمار الحكيم للسعودية، زيارة كانت بطلب منه ولها علاقة بالأزمة السياسية العراقية، وتأتي كما تقول الأخبار لطلب وساطة سعودية لحل الخلاف ما بين الإطار والصدر.. زيارة الحكيم تؤكد دور السعودية الحكيم والمهم والمؤثر في العراق لرأب الصدع وعلاج الخلافات من أجل شعب العراق".

فيما قال آخر بحسب وسائل إعلام عراقية: "سبب زيارة عمار الحكيم هي رغبة الإطار التنسيقي الشيعي في وساطة السعودية بين الإطار والتيار الصدري".

تغريدات الحكيم

جاء ذلك بعد أن نشر رئيس تيار الحكمة سلسلة تغريدات قال فيها: "التقينا في مستهل زيارتنا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أكدنا في اللقاء على العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوثيقها".

وتابع: "تطرقنا إلى تطورات الساحة العراقية، وأكدنا أن الحوار بين مختلف الأطراف هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول مرضية للانسداد السياسي الحالي في العراق، وشددنا أن الحلول لابد أن تبقى عراقية دون أي ضغوطات خارجية".

وأضاف: "إقليميا، أشدنا بالهدنة الإنسانية في اليمن مع ضرورة تثبيتها ووضع حلول نهائية لأزمة هذا البلد العربي الذي طالت معاناته.. كما أشرنا إلى أهمية الاستقرار على ضفتي الخليج واشدنا بالدور العراقي في الوساطة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية وانعكاسات ذلك إيجابيا على شعوب المنطقة".





arrow up