رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تصدق.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول العدس!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يُعد العدس من إحدى الوجبات والشوربات التقليدية أثناء فصل الشتاء البارد، نظرًا لفوائد العدس العديدة والمتنوعة، حيث يعتبر العدس أحد أفراد عائلة البقوليات الغنية بالفوائد الغذائية.

وحول فوائد العدس الصحية:

1. قد يعمل على تعزيز صحة القلب: نظرًا لمحتوى العدس العالي من الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم، فإنه قد يعمل على تحسين صحة القلب عمومًا، فالألياف الغذائية التي قد يكون لها دور في التقليل من نسب الكولسترول الضار في الجسم، والتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

2. قد يفيد المرأة الحامل: يعتبر حمض الفوليك عنصرًا غذائيًا أساسيًا وضروريًا لنمو جنين صحي لا يعاني من أي مشاكل ذهنية وإدراكية، حيث وجد أن تناول مصادر حمض الفوليك بانتظام من الممكن أن يقلل من فرص الولادة المبكرة في الكثير من الأحيان، كما تنصح المرأة الحامل عمومًا بتناول ما مقداره 400 مايكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، وفق موقع "ويب طب".

3. قد يساعد في محاربة السرطان: يحتوي العدس على السيلينيوم، وهو أحد المعادن التي لا تتواجد إلا في عدد محدود من الأطعمة، من ضمنها العدس، إذ يعمل السيلينيوم على التخفيف من الالتهابات والتقليل من نمو الأورام السرطانية، وتحسين صحة وردود أفعال الجهاز المناعي، بما في ذلك تعزيز إنتاج الخلايا التائية التي تحارب الأمراض، كما قد تساعد الألياف الغذائية المتواجدة في العدس على خفض فرص الإصابة بسرطان القولون وسرطان المستقيم.

4. قد يساهم في محاربة التعب والإرهاق: يُعد نقص الحديد أحد الأسباب الشائعة وراء الشعور المستمر بالإرهاق والتعب، وغالبًا لا تحصل النساء بين 18-50 عامًا على الحصة اللازمة لهن من الحديد، ما يجعلهن عرضة لنقص الحديد، فعدم الحصول على كمية كافية من الحديد من الممكن أن يتسبب في خلل في إنتاج الطاقة في الجسم، وبالتالي التعب والإنهاك.

5. قد يساعد في تنظيم عمليات الهضم: الحصول على حصة كافية من الألياف الغذائية يًعد أمرًا مهمًا من أجل خسارة الوزن الزائد.تحسين عمليات الهضم في الجهاز الهضمي وقطع الشهية والشعور بالشبع والتقليل من السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، ومنع حدوث الإمساك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up