رئيس التحرير : مشعل العريفي

بيان من النيابة بشأن 11 متهماً لانتحالهم صفة موظفي بنوك بهدف سرقة الأموال .. والكشف عن طريقتهم في استدراج ضحاياهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأن وحدة الاحتيال المالي في نيابة الأموال باشرت إجراءات التحقيق مع (11) متهماً، شكلوا تنظيمًا إجراميًا للاحتيال على مواطنين ومقيمين من داخل أحد المنازل التي اتخذوها وكراً لأعمالهم غير المشروعة، وتم إيقافهم على ذمة التحقيق كون الجريمة موجبة للتوقيف وفقاً لقرار النائب العام رقم 1بتاريخ 1/1/1442، وطبقاً للمادة (112) من نظام الإجراءات الجزائية.

وبيّنت إجراءات التحقيق قيام المتهمين بانتحال صفة غير صحيحة بالانتساب زعماً لصفة موظفي بنوك ومصارف، وإرسال رسائل عشوائية على هواتف ضحاياهم، تتضمن تعطل الخدمات البنكية لبطاقات الصراف الآلي وضرورة تزويدهم بمعلومات وأرقام سرية لإعادة تفعيلها، ومن ثم الدخول إلى الحسابات البنكية والاستيلاء على مبالغ مالية.

وكشفت إجراءات التحقيق عن وجود العديد من الرسائل النصية بين المتهمين والمجني عليهم، تتضمن رمز التوثيق للدخول إلى الخدمات البنكية والخدمات الحكومية في منصة أبشر.

وشدد المصدر على ضرورة الوعي المجتمعي حيال الوقائع المرتبطة بأساليب وأنماط الاحتيال المالي عبر وسائل الاتصال، مؤكداً على أهمية حماية البيانات الخاصة وحفظها وعدم مشاركتها أو الإدلاء بها إلا وفقاً للقنوات المعتمدة.

آخر تعليق
شاهد.. لحظة انهيار وإغماء الإعلامية ميار الببلاوي بسبب شيخ :"بيقول عليا باخد راجل ليلتين في الحرام"
خنجر مسلول

بالفعل الطريقة اللي قمت بها حرام شرعا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لعن الله المحَلِّلَ والمُحَلَّلَ له "

بالفيديو.. "عائض القرني" يكشف عن ‏10 أخطاء قاتلة للإخوان المسلمين
وثاب سابق

اللهم احفظ على بلادنا أمنها واحفظ اللهم ولاة أمرنا بحفظك ووفقهم بتوفيقك ورد كيد من يكيد لنا ولبلدنا وانصرنا على من عادانا واكفنا شر من به شر

أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
اسبانية عيناوية

الف مبروك التخرج و فالك النجاح العملي كما نجحتي علميا. اتمنى العالميين امثالك تكون عندهم شجاعتك في التعريف بكل فخر عن انفسهم و اصولهم و لنا الفخر في احتضانهم على ارضنا و اعتبارهم منا و فينا.

الطبيب "الذيابي" يعلق على واقعة تسمم 15 شخصاً بعد تناولهم وجبة من مطعم بالرياض
الورداني

لماذا لاتجبر المطاعم الكبيرة على توظيف اخصائي تغذية يكون المسؤول أمام البلدية وتعهد اصحاب البوفيهات بالافصاح عن مصدر اللحوم والخضار بفاتورة معتمدة من مصدر يرجع له ترفع الكترونيا للبلدية

شاهد.. أول ظهور للنعام ذو الرقبة الحمراء في المملكة بعد انقراضه 100 عام
بارود

بعد نشوء هاذه المحميّات ، فأوراق السماء تنساق لنا بكثرة ، وبعد فضل الله تعالى صارت الأمطار تنزل على جزيرتنا، فالله سبحانه خلق هاذه المخلوقات لحكمة عظيمة ولغاية بيئية نافعة ولكمال زينة الأرض وجمالها

arrow up