رئيس التحرير : مشعل العريفي

أسوأ 4 أطعمة لا يجب تناولها بعد الخمسين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال خبراء أن العناصر الغذائية أو المركبات الموجودة في الأطعمة لا تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

وأضافوا، ولكن يمكن أن تساهم بعض الأطعمة الفريدة في تغيير التمثيل الغذائي في سيناريوهات معينة بعد بلوغ سن الخمسين، كما يلي:
1. قطع اللحم الدهنية
يؤدي تناول البروتينات الحيوانية عالية الدهون، مثل قطع اللحم البقري عالية الدهون، بشكل منتظم إلى تراكم كمية كبيرة من الدهون المشبعة (وبعض الدهون المتحولة)، وهي دهون غذائية غير مرغوب فيها مرتبطة بزيادة الدهون الثلاثية.
2. الدُّخن
يحتوي الدُّخن على مادة "غويترين"، وهو مركب يمكن أن يتداخل مع تخليق هرمونات الغدة الدرقية، مما يثبط فعالية عملية التمثيل الغذائي لدينا. ينصح الخبراء بتناول الحبوب الأخرى مثل القمح الكامل أو الكينوا أو الأرز أو الذرة الرفيعة إذا كانت الشخص يعاني مشكلة بعد تناول الدخن.
3. الحلويات
إن الأثر الجانبي الأكثر تدميراً للإفراط في تناول الحلوى هو الكميات الكبيرة من السكريات المضافة. لكن يبدو أن السكريات المضافة، والتي تزيد عن 50 غرامًا يوميًا لمعظم البالغين، ترتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بمتلازمة القلب والأوعية الدموية أو متلازمة التمثيل الغذائي القصيرة.
4. أغذية فائقة المعالجة
ترتبط مقاومة الأنسولين ارتباطًا وثيقًا بمتلازمة التمثيل الغذائي والاستهلاك المنتظم للأطعمة "فائقة المعالجة"، وهي الأطعمة التي تم التلاعب بها بشكل كبير بالمقارنة مع حالتها الطبيعية، والتي تصيب أيضًا بالسمنة. تشمل أمثلة الأطعمة فائقة المعالجة تناول البطاطس المقلية (بدلاً من البطاطس العادية) ، ورقائق الذرة (بدلاً من الذرة النباتية)، أو فطيرة التفاح (بدلاً من تناول تفاحة طازجة).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up