رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبر سار للمستثمرين في العملات الرقمية بالسعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قالت وكالة بلومبيرغ، نقلًا عن مصادرها الخاصة داخل البنك المركزي (ساما)، إنه سيتم قريبًا تعيين مسؤول مختص لقيادة الأصول الافتراضية للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى إدارة ملف العملات الرقمية.

وقال التقرير إن ذلك يأتي في إطار طموحات السعودية في مجال التشفير والعملات الرقمية، مضيفًا: لطالما اتبعت المملكة نهجًا حذرًا بشأن الأصول الافتراضية، لكن مع ظهور دول تتخذ خطوات جريئة في هذا الملف، فإن الرياض تريد أن تكون لاعبًا رئيسيًا في مجال التكنولوجيا بشكل عام وأيضًا في مجالي التشفير والعملات الرقمية.

وتابع: وفي هذا الإطار، فهي تقوم بصياغة المزيد من القواعد الرسمية لفئة الأصول، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

مرشح بشدة لتولي المنصب

وقالت الوكالة إن أحد الأسماء المرشحة بشدة لتولي هذا المنصب الجديد هو محسن الزهراني، العضو المنتدب السابق في شركة أكسنتشر، وهي شركة عالمية للاستشارات الإدارية والخدمات المهنية، وتوفر خدمات استشارية واستراتيجية ورقمية وتقنية، وتتخذ من دبلن في إيرلندا مقرًا لها منذ 2009.

وقالت بلومبرغ إن أحد مصادرها والذي يعمل كجزء من فريق في الرياض يتعامل مع بعض أكبر شركات التشفير في العالم بشأن اللوائح المستقبلية، قال إن الزهراني قدم تقاريره إلى زياد اليوسف، وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية، لكن لم يرد المسؤولون على طلبات التعليق للوكالة الأمريكية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up