رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد إيران في رسالة غير عادية : ذراعنا الطويلة ستصل لكل مكان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، رسالة تحذير "غير عادية" لإيران من سرب مقاتلات "إف-35".

وقال لابيد في تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "زرت اليوم قاعدة نفاطيم الجوية (في بئر السبع جنوب إسرائيل) تلقيت استعراضا أمنيا، من قائد القوات الجوية الإسرائيلية اللواء تومر بار وقائد سرب أدير 140".

ما هو أدير 140؟

و"أدير 140" المعروف أيضا باسم "سرب النسر الذهبي"، هو سرب طائرات مقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، يقوم حاليا بتشغيل طائرات الشبح من طراز "إف-35".

وقال لابيد إن "الوقت مازال مبكرا لمعرفة ما إذا كنا قد نجحنا بالفعل في وقف الاتفاق النووي، لكن إسرائيل مستعدة لأي تهديد وأي سيناريو".

هذا ما سيحدث إذا استمرت إيران في محاولة حيازة سلاح نووي !


وأضاف: "إذا استمرت إيران في المحاولة (لحيازة السلاح النووي)، فسوف تكتشف ذراع إسرائيل الطويلة وقدراتها. وسنواصل العمل في جميع الجبهات ضد الإرهاب وضد من يسعى إلى التسبب لنا في الأذى".


وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه اتفق والرئيس الأمريكي جو بايدن أن لتل أبيب "حرية التصرف الكاملة لفعل كل ما هو مناسب لمنع احتمال أن تصبح إيران تهديدا نوويا".

رسالة غير عادية


ووصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية رسالة لابيد إلى إيران بـ "غير العادية"، وقالت إنه جرى التنسيق لها مع الأمريكيين على خلفية زيارة رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع إلى واشنطن حاليا.


وتقول إسرائيل إن الاتفاق النووي المتبلور بين إيران والقوى الكبرى، يقرب طهران من القنبلة النووية، وهو ما تنفيه الأخيرة وتقول إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية وليس العسكرية.


وتسعى إسرائيل لإحباط توصل إيران والولايات المتحدة إلى اتفاق نووي جديد وصفه رئيس الموساد بأنه "كارثة استراتيجية لإسرائيل".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up