رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. متحدثة "التعليم" توضح إيجابيات نظام الفصول ال 3 التي ظهرت على الطلاب خلال أول عام لتطبيقه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضحت المتحدثة الرسمية باسم التعليم العام ابتسام الشهري إيجابيات نظام الفصول الثلاثة التي ظهرت على الطلاب خلال أول سنة لتطبيقه.

وقالت خلال لقاء لها مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، " أي نظام تعليمي ناجح لابد أن يجري عليه عمليات تغيير وتطوير عميقة، تشمل كافة جوانب النظام التعليمي وهذا ما يحدث لدينا الآن في وزارة التعليم.

وتابعت، التعليم أقرت نظام الفصول الثلاثة، ووقفنا على العديد من التقدم في المؤشرات التنافسية، مما يدل على أن هذه التغيرات تسير بشكل سليم.

وأردفت، الوزارة قامت أيضا بتقييم مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات وبالتأكيد كان للإجازة الصيفية، التي كانت منطقية نوعا ما للطلاب والطالبات أثر كبير، في محافظة الطلاب والطالبات على معارفهم المهاراتية.

وردا على سؤال المذيع حول إذا كان تقليص الإجازة له تأثير أفضل على الطلاب، قالت، على سبيل المثال في العام الماضي إذا كان طالب في الصف الثاني متوسط وأنهى السنة الدراسية وتمتع بإجازة صيفية مدتها 3 أشهر، فنجد الطالب طوال فترة ال 3 أشهر لم يتلقى أي كم معرفي مما قد يؤثر بشكل سلبي على تطوره ونموه فكريا وأدائيا، أثناء فصل الصيف.

وأضافت، في بداية العام الدراسي يقوم المعلم بإجراء العديد من الإجراءات التعليمية لتهيئة الطلاب للعام الدراسي الجديد، وبالتأكيد هذا كان خطأ كبير، ويقاس على ذلك لو كان الطالب في مراحل دراسية أساسية تتطلب أن يكون لدية كم كبير من المعرفة والمهارات، لافتة إلى أن ذلك يتطلب جهد كبير في بداية العام الدراسي لاستعادة المهارات التي ربما تكون قد دمرت خلال فترة الصيف.



arrow up