رئيس التحرير : مشعل العريفي

«خلل داخل الجيش».. تفاصيل الخلافات الكبيرة بين بوتين والقادة العسكريين

صحيفة المرصد : كشفت تقارير صحفية عن أن بوتين يعطي توجيهات مباشرة للجنرالات في الميدان، مما يشير إلى مستوى من الإدارة الجزئية النادرة في الحرب الحديثة، ودليل على وجود خلل وظيفي في الجيش الروسي الذي كشفته حرب أوكرانيا، وفقا لـ "سي إن إن".

وقالت: "هناك خلافات كبيرة حول الإستراتيجية مع القادة العسكريين الذين يكافحون للاتفاق على مكان تركيز جهودهم لدعم الخطوط الدفاعية، حسبما ذكرت مصادر متعددة مطلعة على الاستخبارات الأمريكية".

وفيما يخص "التعبئة الجزئية"، أوضحت أنها تركز على جنود الاحتياط ذوي الخبرة العسكرية السابقة لكن مرسومه المكتوب أثار تساؤلات حول ما إذا كان يمكن إجبار أي شخص سليم البدن على ارتداء الزي العسكري.

وأفادت CNN Travel عن زيادة الاهتمام بالرحلات الجوية من روسيا، وتشير صور الطوابير الطويلة من السيارات التي تقف عند الحدود البرية لروسيا إلى أن الناس يفرون من البلاد إلى كازاخستان وجورجيا ومنغوليا.

وفقا لتحليل من براد ليندون من شبكة CNN فإن إجبار الناس على الالتحاق بالجيش لن يحل مشاكل بوتين، لأن الجيش الروسي لا يملك القدرة التدريبية أو الإمدادات لهذا العدد الكبير من الناس.

وكتب ليندون عن الاستدعاءات: "إذا انتهى بهم الأمر في مواجهة المدافع الأوكرانية على الخطوط الأمامية، فمن المحتمل أن يصبحوا أحدث ضحايا الغزو الذي بدأه بوتين قبل أكثر من 7 أشهر، والذي شهد فشل الجيش الروسي في كل جوانب الحرب الحديثة تقريبا".

arrow up