رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: "الصفدي" توضح أثر الجامعة الإلكترونية على سوق العمل وتقلد الوظائف.. وتكشف عن هذا الجانب المهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت الدكتورة ليلك الصفدي، رئيس الجامعة الإلكترونية، إن نمط التعليم المدمج أو الجامعة السعودية الالكترونية بعد 11 سنة، أثبتت بالأرقام أنها حققت العديد من المكتسبات وأهمها، الكفاءة، الفاعلية، القدرة على التوسع والريادة في مجال التعليم الإلكتروني.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "في العلن"، المُذاع على "قناة السعودية"، إذا تكلمنا عن الكفاءة في نمط هذا التعليم، اليوم الجامعة السعودية الإلكترونية تكلفة التشغيل بها 60٪ من تكلفة الجامعات التقليدية، استخدام المباني، بنسبة 10٪ من استخدام الجامعات التقليدية.

وأوضحت: تكلفة الطالب في الجامعة السعودية الإلكترونية، 40٪من متوسط تكلفة الطالب في الجامعات الأخرى، مردفة: هذه كلها أرقام تثبت كفاءة هذا النمط من التعليم، ومع الكفاءة تأتي الفاعلية وجودة المخرجات.

وأشارت "الصفدي" خلال اللقاء إلى أن الجامعة السعودية الإلكترونية تتقلد المركز الثاني في الاختبارات المعيارية على مستوى الجامعات، وتتقلد المركز الثاني في مؤشر التوظيف الأعلى في متوسط في متوسط رواتب خريجيها، كما أن 35٪ يتم ترقيتهم مباشرة بعد التخرج.

وواصلت حديثها: أما إذا تكلمنا عن النمط الثالث وهو التوسع، فالجامعة لديها نمط متميز في سرعة التوسع في المملكة، قائلة: "خلال فقط العامين الماضيين، زاد انتشارنا في المملكة بمعدل 35٪، كما زادت طاقتنا الاستيعابية بمعدل 55٪، لإتاحة التعليم لجميع شرائح المجتمع".

وأكدت "الصفدي" على أن كل هذا مؤشرات تدل على جودة مخرجات هذا النمط من التعليم.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up