رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: حوار ساخن بين مذيعتي سيدتي ومستشار أسرى حول أزمة منتصف العمر.. و"الأخير": ودي أجاملك لكنها حالة مؤلمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شهدت حلقة برنامج سيدتي المذاعة اليوم على قناة "روتانا خليجية" نقاشا ساخنا بين مذيعتي البرنامج أودي الزبن ورؤى ريان والمستشار الأسري والباحث بعلم النفس فهد بن مسلم حول أزمة منتصف العمر.

أزمة منتصف العمر

وبدأت المذيعة أودي الزبن قائلة:" عندما أسمع أزمة منتصف العمر، تأتي لي فكرة أن المرأة أو الرجل في منتصف العمر يدخلان مرحلة مراهقة فهل هذا صحيح أو خطأ ".

ورد فهد قائلا، هذا خطأ، بالعكس أول ما تأتي لكي أزمة منتصف العمر ستتألمي وزميلتك أيضا، لأنكما ستفقدان الكثير من جمالكما، ولن تستمرا في العمل الحالي.

الوصول إلى عمر 45 سنة

والتقطت المذيعة طرف الحديث قائلة، ليش شخصنت معنا نحن البنات، طب والرجل؟، وأجاب فهد :" حتى الرجل، فإذا جاءت أزمة منتصف العمر ويجد نفسه لم يحقق شيء في حياته، ويصل إلى 40 أو 45 سنة ولم يحقق البيت أو الأسرة وكل مكتسباته، هباء منثورا فيشعر أن عمره راح، ويكون في تسابق مع الزمن، هل يستطيع أن يحقق أشياء، أو يبقى يتألم.


حقيقة مؤلمة

واستأنفت المذيعة حديثها قائلة، يعني راح يكون شخص غير مرغوب فيه، عكس المرأة، لأن المرأة تبني مجتمع، ورد فهد: " ودي أقول إنك تبنين مجتمع، ودي أجاملك، لكن أنا ما أقدر، لأن أنت في الاستديو الآن تتمتعين بصحة ورشاقة، وقبول، ولكن عندما تصلي إلى 55 سنة ما أعتقد سيكون كل هذا القبول موجود.

جمال وقبول

وتابع، الحقيقة المؤلمة أنه ليس لكل عمر جمال، عليكي أن تدركين الآن، أن تستمتعين بكل لحظة في حياتك، و تكونين ذاتك، وعندما تأتي أزمة منتصف العمر تكوني مستعدة لتقبل الأمر وتتعايشي معه، ترا هذه الحقيقة.

السقوط في أزمة منتصف العمر

وأضاف، في ناس تتألم وتسقط في أزمة منتصف العمر لأنهم ما حققوا الطموح ولا الآمال ولا أنتجت، فإذا إنسان عمره 55 سنة ولم يحقق شيء، كم باقي له، لكن الإنسان إذا وصل 55 سنة وحقق كل شيء في حياته فإنه سيستمتع عند أزمة منتصف العمر.

سوء التخطيط

وقالت المذيعة رؤى، موجهة حديثها ل "فهد"، تعني أن هناك سوء في التخطيط وعدم تحديد الأهداف وما نسعى له في المستقبل.
واتفق معها فهد قائلا، جميل، لابد أن نعطي الناس إشارات ودلالات لتهيئة أنفسهم لأزمة منتصف العمر حتى إذا وصلوا إلى 55 سنة يشعرون بالراحة النفسية.





arrow up