رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. نائب لبناني سابق: قبول ‎حزب الله لترسيم الحدود هو اعتراف بإسرائيل والحديث عن الحرب انتهى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال النائب اللبناني السابق فارس سعيد أن قبول حزب الله لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل هو اعتراف بإسرائيل والحديث عن الحرب بعد الاتفاق أصبح استهلاكيا.

وأشار خلال مداخلة له مع قناة " العربية"، إلى أن الاتفاق يعني ضمان الأمن الاقتصادي لإسرائيل، ويتيح أمامها المجال لاستثمار اقتصادي طويل المدى، وهذا يفيد إسرائيل".
ولفت إلى أن الحديث عن الحرب بعد ذلك يعتبر استهلاكيا، فلا يمكن أن تأتي شركات تنقيب نفط إلى هذه المنطقة لو لم توجد ضمانات غليظة، من قبل إيران ، والولايات المتحدة، وإسرائيل ، وحزب الله، وبالتالي عمليا يجب أن يطالب نواب الأمة، بدرس هذا الاتفاق داخل مجلس النواب، أسوة بما يحدث في إسرائيل، إذ تطالب الطبقة السياسية الإسرائيلية، بدخول هذه المسودة أو هذا الاتفاق الكنيست الإسرائيلي".
وتابع ، يجب إقرار هذه الاتفاقية داخل مجلس النواب في لبنان، لأنه في حال إقرار هذا الاتفاق، سيترتب عليه مداخيل مالية هائلة للدولة اللبنانية.
وأضاف، حزب الله وخلفه إيران ضمنوا لإسرائيل، مساحات استثمار هائلة، في المياه الإقليمية وبالتالي عليهم ، أن يقروا بأن الحرب انتهت مع إسرائيل من الجانب اللبناني ، ويجب أن نعيد النظر في طرح موضوع سلاح حزب الله.





arrow up