رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أمرٌ خطير جدًا".. اقتصادي أمريكي يحذر: ركود كبير بالولايات المتحدة في هذا الموعد - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : حذر جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase ولأكبر بنك في الولايات المتحدة، من أن مزيجًا خطيرًا جدًا من الرياح المعاكسة ستدفع الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي إلى الركود بحلول منتصف العام المقبل.

وقال: "الاقتصاد الأمريكي لا يزال يعمل بشكل جيد في الوقت الحالي، ومن المرجح أن يكون المستهلكون في حالة أفضل مقارنة بالأزمة المالية العالمية لعام 2008 عندما ينزلق العالم إلى الركود. لكن لا يمكنك التحدث عن الاقتصاد دون الحديث عن أشياء في المستقبل - وهذه أمور خطيرة"، حسب CNBC.

وأشار "ديمون" إلى أنه من بين المؤشرات التي تدق أجراس الإنذار، تأثير التضخم الجامح، وارتفاع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع، والتأثيرات غير المعروفة للتشديد الكمي، والحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف: "في حين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي انتظر طويلاً ولم يفعل سوى القليل جدًا حيث قفز التضخم إلى أعلى مستوياته في أربعة عقود، فإن البنك المركزي يلحق بالركب بشكل واضح".

وأكد أنه لا يستطيع التأكد من المدة التي قد يستمر فيها الركود في الولايات المتحدة، كما أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، أنه يشعر بالقلق من أن البنك المركزي الأمريكي يذهب بعيدًا جدًا، وبسرعة كبيرة في محاولته لمعالجة معدلات التضخم المرتفعة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up