رئيس التحرير : مشعل العريفي

بشرى سارة : السماح للمصريين المقيمين في الخارج باستيراد سيارة معفاة من الضرائب بشرط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وافقت الحكومة المصرية على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج بشأن استيراد سيارات مقابل مبلغ دولاري يتم إيداعه لصالح وزارة المالية لمدة 5 سنوات بدون عائد.

وكشف مجلس الوزراء المصري، أن مشروع القانون ينص على ضرورة سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية، لا يستحق عنه عائدا، يحول من الخارج لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات المصرفية التي يحددها القرار المنصوص عليه بالمادة 8 من القانون، بنسبة 100% من قيمة جميع الضرائب والرسوم، التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة، بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

ويُشترط أن يتوافر في المصري الذي يرغب في الاستفادة من أحكام هذا القانون، في تاريخ سداد المبلغ النقدي المنصوص عليه، أن يكون له إقامة قانونية سارية خارج البلاد، وأن يبلغ 16 سنة على الأقل، وأن يكون لديه حساب بنكي في الخارج مضى على فتحه 3 أشهر على الأقل، ويستثنى من هذا الشرط زوج المصري المقيم في الخارج وأبناؤه، متى توافرت بشأنهم باقي الشروط المنصوص عليها في هذه المادة.

ويُشترط في السيارة التي يتم استيرادها من غير المالك الأول، وفقا لأحكام هذا القانون، ألا يزيد عمرها في تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، على ثلاث سنوات من سنة الصنع.

arrow up