رئيس التحرير : مشعل العريفي

أوكرانيا ترصد مكافأة 100 ألف دولار مقابل القبض على هذا الشخص!.. وتكشف عن الجرائم التي ارتكبها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت مخابرات وزارة الدفاع الأوكرانية، عن رصد مكافأة قدرها 100 ألف دولار، للقبض على شخصية رئيسية لتدخل روسيا في أوكرانيا.

وبحسب تقرير نشرته "جيروزاليم بوست" فإن هذا الشخص الذي تبحث عنه أوكرانيا، عميل سابق لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي ويدعى إيغور ستريلكوف جيركين.

وأوضحت الصحيفة أن جيركين كام شخصية رئيسية في تدخل روسيا في أوكرانيا في 2014، عند استيلاء الانفصاليين المدعومين من الكرملين على سلوفانسك في دونيتسك.

وأشارت إلى أنه عمل قائداً عسكرياً في سلوفانسك في الأشهر الأولى من نزاع 2014، وكانت كنيته إيغور ستريلكوف، وهو ما يعني مطلق النار بالروسية، حيث تباهى ذات مرة بأنه أطلق شرارة الحرب في أوكرانيا".

كما أن جيركين مطلوب دولياً من هولندا لمشاركته في إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم إتش 17" فوق أوكرانيا ومقتل 283 شخصاً.

كما أنه أمر بإعدام 3 على الأقل رمياً بالرصاص في دونيتسك بعد محاكمات عسكرية بحسب ما كشفته وثائق عثر عليها في مكتبه بسلوفانسك بعد فراره، واعترف جيركين لاحقاً بالحكم على 3 رجال آخرين بالإعدام وقتل واحد منهم بنفسه.

ورفعت دائرة الأمن في أوكرانيا ومكتب المدعي العام عدداً من القضايا ضد جيركين بتهمة الأنشطة الإرهابية والتعذيب والقتل وانتهاك سيادة الدولة.

arrow up