رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. المواطن الذي ظهر في فيديو يقبل "كوبرا" يروي التفاصيل.. وسر تعامله مع الثعابين رغم سميتها القاتلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المواطن نايف المالكي ، تفاصيل الفيديو الذي ظهر فيه وهو يتعامل مع ثعبان"الكوبرا" ويقبلها، رغم سميتها القاتلة.



دراسة الثعابين
وقال المالكي خلال لقاء له مع برنامج "ياهلا" أنه مهتم بدراسة أنواع الثعابين في الجزيرة العربية وعضو في جمعية غوث التطوعية، ويتعاونون مع الدفاع المدني، مشيرا إلى أن الجمعية تلقت شكوى من سكان قرية متضررين من الثعابين ، وتوجهوا إلى الموقع على الفور.
العثور على الكوبرا
وأشار إلى أنه أثناء توجههم إلى القرية وجدوا في مكان قريب منها ثعابين ولذلك قاموا بالتعامل معها مباشرة. موضحا أن لديه خبرة في التعامل مع الثعابين، على مدار 20 سنة وأنه يعرف الأنواع ودرجة السمية.


سم قاتل
وأشار إلى أن الثعابين التي ظهرت في الفيديو من نوع كوبرا عربية باللون الأصفر والبرتقالي، ودرجة السمية قاتلة. حيث تحتل الكوبرا العربية المرتبة الثانية في المملكة من حيث السمية.
ضربات كاذبة
وحول تعامله مع الكوبرا، أوضح أنه يعرف تصرفات الثعبان وخاصة الكوبرا، وأغلب ضربات ثعابين الكوبرا كاذبة، رغم سميتها الشديدة ، وإذا الشخص يعرف طريقة الكوبرا يسهل عليه التعامل معه.
وأضاف، لا يوجد شيء يسمى ترويض الثعابين، ولكن نتفادى لدغاتها حسب طريقة الهجوم.
أدوات السلامة
وأشار إلى أن الأمر يتطلب استخدام أدوات السلامة مثل عصا الصيد، مضيفا أن تعامله مع الكوبرا خلال الفيديو، بدون أدوات سلامة كان بالصدفة حيث تعامل بشكل سريع بمجرد العثور عليها.
وأضاف، ثعابين الكوبرا التي وجدوها وضعوها في صناديق معينة وأطلقوا سراحها في مكان بعيد عن الوادي.
تقبيل الكوبرا
وحول قيامه بتقبيل الكوبرا، قال، هذه الحركة صعبة وخطيرة، ويمكن أن يلتف الثعبان على الشخص ويضربه، ولا أحد يمارس ذلك إلا إذا كان متمرس.





arrow up