رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. صانع محتوى يكشف بالأرقام تفاصيل إعلان محكمة إماراتية أكبر عملية إفلاس في تاريخ أسواقها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال صانع محتوى على تطبيق "تيك توك"، إن الإمارات شهدت أكبر عملية إفلاس في تاريخ أسواقها، مشيرًا إلى ما أعلنته محكمة دبي من إفلاس شركة "Arabtec" القابضة التي ساهمت في بناء برجي خليفة والعرب.

وأكد صانع المحتوى أن شركة Arabtec، تعد أكبر شركة إنشاءات بالإمارات وصلت قيمتها السوقية إلى مليار و500 مليون درهم إماراتي، والتي تم إدارجها في بورصة دبي عام 2005، كأول شركة إنشاءات برأس مال، 400 مليون درهم.

وأوضح أن شركة Arabtec ساهمت في بناء جزء من برج خليفة، وبرج العرب، مردفًا: وهذا الشيء يعزز من قيمتها وتواجدها في السوق.

خسائر الشركة

ولفت صانع المحتوى إلى أنه في عام 2014، بدأت خسائر الشركة، حيث خسرت 94 مليون، وفقد السهم أكثر من 70% من قيمته، مستدركًا: ورغم جهود الشركة في الاستمرار، إلا أن خسائر الشركة استمرت، في عام 2015 وعام 2016، حتى تم فقد رأس المال كامل.

وأفاد: في عام 2017، تم وضع خطة استراتيجية لمدة 3 سنوات، وتم إصدار أسهم حقوق أولية أدت إلى جمع أكثر من مليار و500 مليون درهم

حل الشركة

وواصل: نجح الأمر في بداية الخطة الاستراتيجية حتى عام 2019، وبدأت الشركة تعود إلى مسار تحقيق الأرباح، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت في الاستسلام منتصف عام 2020 بعد أزمة كورونا حيث وصلت الخسائر إلى مليار و400 مليار درهم.

وأبان أن نسبة الخسائر وصلت إلى أكثر من 97%، وأنه تم عقد جمعيات عمومية ومن خلالها، وافقت الشركة على حل هذه الشركة.

إعلان إفلاس

واختتم صانع المحتوى المقطع، بالإشارة إلى ما أعلنته محكمة دبي أمس من إفلاس شركة Arabtec، قائلًا: منذ إدراج السهم ف عام 2005، وصل إلى سعر 32 درهم، حاليا وصل السهم إلى 0.5 درهم.

arrow up