رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبراء يحذرون من منتجات التنظيف المنزلية: تسبب 4 أنواع من السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذر الخبراء في مؤسسة Breast Cancer UK من احتواء المنظفات المنزلية، على خليط كيميائي، يمكنه أن يسبب إصابة 4 أنواع من السرطان.

وكشفت كريستينا هوكس، مؤسسة شركة Greenscents، أن هذه المنتجات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المسببة لاختلال وظيفة الغدد الصماء (EDCs).

يأتي هذا في الوقت الذي ربطت فيه، مؤسسة Breast Cancer UK، سرطان الثدي فقط بهذه المواد الكيميائية القوية.

كما ربطت الأبحاث المنشورة في مجلة Reviews in Endocrine and Metabolic Disorders بين المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء بسرطان الرحم، جنبا إلى جنب مع سرطان البروستات وسرطان الغدة الدرقية.

وأوضحت هوكس: "تم ربط المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء بأنواع السرطان الحساسة للهرمونات، مثل سرطان الثدي والرحم والبروستات والغدة الدرقية.

وغالبا ما يكون المستوى المنخفض من التعرض للمواد الكيميائية المُسببة لاختلال الغدد الصماء على مدى فترة طويلة، هو الذي يؤدي إلى أكبر مخاطر الإصابة بالسرطان".

وتشير هوكس إلى أن الطريقة الأكثر موثوقية لضمان سلامتنا هي استخدام هذه المنتجات في وجود تهوية كافية أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

وأضافت: "تجنب التنظيف بالمنتجات في الأماكن المغلقة. كن حذرا عند استخدام البخاخات حيث يمكن للقطرات أن تنتقل بسهولة ويتم استنشاقها. موضحة أن أفضل نهج هو البحث عن المنتجات المنزلية ومنتجات الغسيل المعتمدة من قبل منظمات معترف بها".

arrow up