رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 38 عامًا قضاها في السجن.. إطلاق سراح أمريكي بعد أدلة جديدة أثبتت براءته من قتل امرأة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت محكمة أمريكية إطلاق سراح أمريكي متهم بالقتل العمد، وذلك بعد ظهور أدلة جديدة جديدة للحمض النووي تشير إلى أن مقترف الجريمة شخص آخر.

قضى "موريس هاستينغز" أكثر من 38 عامًا في السجن بعد إدانته عام 1988 بقتل روبرتا وايدرمير في كاليفورنيا عام 1983 ومحاولة قتل شخصين آخرين، لكن أدلة الحمض النووي الجديدة أدانت رجل آخر توفي في السجن عام 2020.

واُطلق سراح هاستينغز، الذي يبلغ عمره الآن 69 عاما، بعد إسقاط الاتهامات التي أُدين بموجبها في 20 أكتوبر، ووصف جورج غاسكون، المدعي العام لمقاطعة لوس أنجلس، إدانته بأنها "ظلم رهيب"، حسب BBC.

يذكر أنه قد تم العثور على الضحية "روبرتا وايدرماير" في صندوق سيارتها مصابة بعيار ناري في الرأس في عام 1983. وكانت قد تعرضت في وقت سابق لاعتداء جنسي، وعند تشريح جثة الضحية، اكتشف الطب الجنائي سائلًا منويًا بعد إجراء مسحة للفم.

ورفض الادعاء في عام 2000 طلبه فحص الحمض النووي للمسحة، إلا أنه تمكن من رفع دعوى براءته إلى وحدة نزاهة الإدانة في عام 2021، وخلص اختبار الحمض النووي في يونيو إلى أن السائل المنوي لم يكن له، وتطابق مع رجل توفي عام 2020 عندما كان يقضي عقوبة السجن في قضية منفصلة بتهمة اختطاف مسلح واغتصاب امرأة شابة، وحُكم عليه بالسجن لمدة 56 عامًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up