رئيس التحرير : مشعل العريفي

محكمة كويتية تلزم رئيس الخطوط الكويتية السابق يوسف الجاسم بإعادة رواتب استلمها فترة رئاسته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حسمت محكمة الاستئناف الكويتية، تأييد حكم صدر عنها أمس الثلاثاء، إلزام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية السابق يوسف الجاسم برد مبلغ 243 ألف دينار (نحو 793 ألف دولار) قيمة بدلات استلمها "دون وجه حق" خلال فترة رئاسته للكويتية.

وجاء حكم الاستئناف مؤيداً للحكم الأولي الذي صدر ضده في أيار/ مايو الماضي، وقضى بإلزامه برد هذا المبلغ وهو قيمة رواتب ومميزات استلمها "دون وجه حق" في دعوى رفعتها ضده الخطوط الجوية الكويتية نهاية عام 2021، وفقاً لحساب "أخبار المحاكم" المحلي.

وكان الجاسم، الذي استقال من منصبه قبل أكثر من عامين، قد قال سابقاً في تعليق على الحكم الأولي الصادر بحقه إنه "لم يخالف قانوناً أو قراراً في أي محصّل مالي حصل عليه في (الكويتية) أو غيرها طيلة مسيرته العملية التي تمتد لخمسة عقود".

وأوضح الجاسم، الذي رأس "الكويتية" لقرابة عامين ونصف العام، أن "وزير المالية السابق الدكتور نايف الحجرف هو الذي قرّر له البدلات محل النزاع، والتي حصل عليها خلال عامين ونصف العام هي فترة عمله رئيساً للكويتية وذلك بناء على صلاحياته، وأسوة برؤساء مجالس إدارة الشركة السابقين الذين كانوا يصرفون البدلات نفسها".

وأضاف في حديث له مع صحيفة "الراي" الكويتية آنذاك، بأن "ما حصل عليه لم يتدخل في توجيهه تنفيذياً، كما أنه تم اعتماده من الجمعية العمومية للكويتية عن العام 2018، دون أي تحفظ من الهيئة العامة للاستثمار، أو مدقق الحسابات الخارجي".

arrow up