رئيس التحرير : مشعل العريفي

"يندى لها الجبين".. نائب كويتي يكشف: تعيين موظف دبلوم تشغيل قلايات في المجلس براتب صادم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم النائب في مجلس الأمة الكويتي، عبد العزيز الصقبعي، التجاوزات في مسألة التعيين والرواتب، التي تمت خلال رئاسة مجلس الأمة المنصرم. واستعرض النائب الكويتي، تقارير من ديوان المحاسبة تبين حجم التجاوزات في التعيينات والوظائف، والندب، مؤكدًا أن هذه التجاوزات يندى لها الجبين.

وأشار "الصقبعي" إلى صرف مكافأة بقيمة 4 آلاف دينار كويتي شهريا، لموظف مستشار في مجلس الأمة غير مستوفي الشروط، مردفًا: وعندما سأل ديوان المحاسبة، الأمانة العامة في المجلس السابق عن سبب صرف هذه المكافأة أشاروا إلى أن الأمر جاء بموافقة رئيس المجلس السابق.

وهاجم النائب هذه الممارسات قائلًا: لا يملك رئيس المجلس ولا نائب الرئيس ولا مكتب المجلس، ولا نواب الأمة، أن يصرفون فلس من خزينة الدولة بدون وجه حق، مردفًا: هذه ليست شركة خاصة، إنما هي أموال عامة ولها حرمة.

وبين أيضًا إلى تعيين موظف دبلوم تشغيل قلايات وتوربينات، في مجلس الأمة براتب ألفين دينار، مكافأة شهرية، معلقًا: "لا أحد يدري، ما هو دوره في المجلس بهذه الشهادة".

وأكد "الصقبعي" أن المشكلة الأكبر، أن هذا الموظف بعد أقل من سنة، يثبت في البرلمان في قسم العلاقات العامة براتب 3 آلاف دينار ونصف، معربًا عن امتعاضه : أفضل الكوادر الوطنية في البلد، ما تقدر تحصل على وظيفة بنصف أو ربع هذا الراتب.

واختتم قائلًا: ، مجلس الأمة الذي من المفترض أن يكون مثال، للشفافية والعدالة والنزاهة ، للأسف أصبح مثال للمحسوبية والواسطة والفساد، داعيًا إلى تشكيل لجنة تحقيق لتصحيح المسار.



arrow up