رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستفيدو «الأراضي المجانية» في حيرة.. هل الدعم يشمل القرض أم لا؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اشتكى مواطنون عبر حساباتهم الشخصية على موقع "تويتر" من عدم وضوح الرؤية بشأن الحصول على منتج الأراضي المجانية وهل الدعم يشمل "القرض" أم لا؟

وقال المواطنون إن الإجابة في حساب المستفيدين حيّرتهم ولم تمنحهم المعلومة الكاملة على عكس موقع سكني الذي أكد أن الأرض مجانية والقرض مدعوم، متسائلين هل هما عبارة عن برنامجيْ دعم منفصلين؟ أم نفس البرنامج واختلفت الآلية؟.

وكان الموقع الرسمي لوزارة الإسكان أكد أن الأرض السكنية مدعومة القيمة من قِبَل الوزارة أي "مجانية"، ويحق للمستفيد الحصول على تمويل بناء ذاتي مدعوم من قِبَل الجهات التمويلية المعتمدة.

توضيح من "سكني"

بدورها، قالت صفحة "سكني" في ردها: يختلف الدعم السكني حسب اختيار المنتج، وتعتبر الأرض السكنية أحد أنواع الدعم المقدم للمستفيد، والاستفادة منها تعني استفادتك من الدعم السكني حسب اللائحة التنظيمية للدعم السكني.

وأضافت: قامت وزارة الإسكان بتوفير مخططات سكنية في جميع مناطق المملكة، والذي يمكن للمستفيد المستحق للدعم السكني التقديم عليها من خلال الدخول على صفحة الأراضي المجانية واختيار المخطط المناسب له، وتكون الأرض السكنية مدعومة القيمة من قِبَل الوزارة (مجانية)، كما يحق للمستفيد الحصول على تمويل بناء ذاتي مدعوم من قِبَل الجهات التمويلية المعتمدة لدى الوزارة.

يذكر أن برنامج "سكني" قد أعلن عن إصدار 18.544 عقدًا إلكترونيًّا للأراضي السكنية المجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية عام 2022 حتى نهاية شهر سبتمبر عبر تطبيقه الإلكتروني؛ تمهيدًا لبدء أعمال البناء فيها من المستفيدين.

مستفيدو «الأراضي المجانية» في حيرة.. هل الدعم يشمل القرض أم لا؟
مستفيدو «الأراضي المجانية» في حيرة.. هل الدعم يشمل القرض أم لا؟

arrow up