رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "عبدالله بن بخيت" يروي قصة إغلاق متجر "يورومارشيه" بالرياض.. ويعلق :فضح الصحافة السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الكاتب عبد الله بن بخيت، قصة إغلاق مَعلم الترفيه في الرياض "يورومارشيه"، مشيرا إلى أن هذا المعلم فضح الصحافة السعودية.

فضح الصحافة
وقال خلال لقاء له مع قناة" mbc" أن هذا المعلم فضح صحافتنا لأنه من أهم معالم الرياض ومع ذلك لم تتحدث عنه الصحافة، على الرغم أنه كان يعد من أكبر الأسواق وأعظمها في المنطقة.
وتابع : "ذلك يدل على أن صحافتنا لا تهتم بالأخبار الحقيقية التي تهم الناس، وتهتم بالأخبار التي ترسلها العلاقات العامة في الوزارات، أو الكتاب، أو الصفحات الرياضية، أو وكالات الأنباء."
سقوط يورومارشيه
وأكمل : "سقوط "يورومارشيه"، كان يفترض أن يكون حدث مدوي في الرياض كلها، ولكن تم تجاهله صحفيا، على الرغم أن المكان عريق استمر نحو 30 أو 40 سنة، وليس جديد، وحتى إذا كان جديد فمكان بهذا الحجم، كان لابد من إبرازه في الصفحات الأولى للصحف".
ظهور الجوالات
وأشار إلى أن مرحلة "يورومارشيه" واكبت أشياء متعددة مثل حرب الخليج، وظهور الجوالات، وكانت العائلات والشبان يترددون على المكان للتنزه وتناول الطعام في المطعم.
معالم الرياض
وأردف: "كل واحد من سكان الرياض في الثمانينات و التسعينيات وبداية الألفية لابد أن يكون زار هذا المكان وتردد عليه".
واختتم قائلا :" كان أحد معالم الرياض الحقيقية، ولكن احتفى فجأة وكأن لم يكن.. ودي أعرف وش قصته، ليش انهار.. مو انهار.. سكت.. كأنها سكتة قلبية".





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up