رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "استشاري نفسي" يكشف تفاصيل واقعة تكسير الصحون داخل جامعة الملك سعود.. وكيف برر الطلاب تصرفهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف استشاري الطب النفسي الدكتور مشعل العقيل تفاصيل المقطع المنتشر لمجموعة من الطلاب وهم يقومون "بتكسير صحون" داخل فرع جامعة الملك سعود بالأحساء بحجة إزالة الضغوطات وتحسين الصحة النفسية.

الفعالية الأساسية
وقال خلال لقاء له مع برنامج "يا هلا" المذاع على روتانا خليجية: "كانت الفعالية الأساسية محاضرة تتحدث عن التوازن بين الحياة الاجتماعية والحياة الأكاديمية، وعلى هامش المحاضرة كان هناك اجتهاد من بعض الطلاب بإقامة هذه الفعالية لجذب الانتباه والحضور للمكان.
اجتهاد غير موفق
وتابع ، لم تكن هذه الفعالية مقررة من ضمن النشاط ووصفه المرفوع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة"، ومضى قائلا :" للأسف كان اجتهاد غير موفق من الطلاب المشرفين على هذا النشاط."
وأشار إلى أن المحاضرة كانت منظمة وبعد نهاية المحاضرة، قام الطلاب بالتوجه إلى ركن في مكان المحاضرة وحدثت الفعالية التي قاموا بها "تكسير الصحون".
سبب تكسير الصحون
وأكد أن المحاضرة لم يكن فيها أي إشارة أو ذكر لهذا النشاط المخالف. وأضاف :" عندما تم الاستفسار من الطلاب عن سبب قيامهم بهذا النشاط، أفادوا بأنه كان مجرد اجتهاد، وعامل جذب للمحاضرة.. وهو نشاط ترفيهي، وللأسف عُنون في المقطع بأنه للتعامل مع الضغوط. "







arrow up