رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. خلاف بين راقي شرعي وطبيب حول مس الجن للإنسان !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهدت حلقة برنامج "سيدتي" المذاعة اليوم على قناة روتانا خليجية نقاش بين راقي شرعي وطبيب حول مس الجن بين العلم والاعتقاد.

وقال الراقي الشرعي جمعان السلطاني :"الجن مذكور في القرآن الكريم، وأذاهم في الجسد موجود، وسكنهم في الجسد موجود، ولكن كما قال الله تعالى ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون".

وأضاف:" الجن قادر على سكن جسم الإنسان ويمكن أن يتسبب في ظهور الكدمات، والدليل أنه في زمن النبي عليه الصلاة والسلام، كانت امرأة تصرع من الجن فقال لها الرسول ( إن صبرتي لك الجنة، وإن لم تصبري فدعوت لك ولك الجنة)، مضيفا (الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس) .

وعلى النقيض قال استشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور عبدالله الهيزعي :"فهم نصوص القرآن والسنة هي أهم نقطة حقيقية للتوجه في حياتنا. " مضيفا أن قول الرسول عليه الصلاة والسلام للمرأة التي كانت تصرع يدل على الحث على الصبر، ولا يثبت وجود الجن بشكل قاطع، لافتا إلى أنه لا يوجد في هذا الوقت علاج للصرع، فطلب الرسول من المرأة الصبر.

​​​​

​​​وأضاف : أيضا قول (يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس) ، لأن أسواق الربا والمضاربات الاقتصادية تؤدي إلى هوس الجنون في المخ، فيظهر الإنسان على مستوى عالي من التخبط، مؤكدا ضرورة فهم النصوص بطريقة صحيحة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up