رئيس التحرير : مشعل العريفي

قطري يستكشف شقة الراحل "عبدالحليم حافظ" في مصر.. ويوضح أكثر شيء لفت نظره -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: استكشف مدون الرحلات القطري، عبد العزيز العجيل خلال زيارته الأخيرة إلى مصر، شقة الفنان المصري الراحل عبدالحليم حافظ "العندليب الأسمر"، في الطابق السابع من عمارة "زهراء الجزيرة"، والواقعة وسط حي الزمالك، أمام حديقة الأسماك.

وأشار العجيل إلى الكم الهائل للعبارات والرسائل التي تركها المعجبون وكأنها نقوش تزين جدران الممر الخارجي للشقة، التي كان يسكن بها عبد الحليم، ما لفت نظر المدون القطري.

وبمجرد دخوله من باب الشقة، شعر العجيل بالانبهار بفخامة الديكور، المتأثر بالطراز الفرنسي، مبينا أن الشقة بقيت على حالها، كما كانت بمنتصف القرن الماضي.

وتذكر العجيل لحظة دخوله بأنه استشعر الشخصيات المهمة التي كانت تجتمع بين هذه الجدران، من شعراء وفنانين وملحنين.

وحاول العجيل أن يرى ما حوله مجردًا من الألوان، كما بأفلام الأبيض والأسود، ذلك خلال استكشافه لشقة العندليب الأسمر، وفق "سي إن إن".

وحرص المدون القطري على توثيق أركان الشقة التي لا تزال تحتفظ بكل تفاصيلها الدقيقة، إلى جانب الأغراض الخاصة للغاية بالمطرب الراحل مثل أنواع العطور التي كان يستخدمها، والعود الذي خرجت منه إبداعاته الخالدة.

ومن بين التفاصيل التي أثارت اهتمام العجيل، كان آثر رأس عبد حليم البارز على ظهر سريره، الذي يشير إلى طول مكوثه بهذه الوضعية خلال فترة مرضه.



arrow up