رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها فقدان الوزن.. خبراء يكشفون عن 5 أسباب "مفاجئة" تؤدي لتساقط الشعر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف خبراء عن 5 أسباب محتملة "مفاجئة" لتساقط الشعر، بما في ذلك استخدام الكثير من الشامبو الجاف وتلوث الهواء.

الشامبو الجاف
استخدام الكثير من الشامبو قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا، ما قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
وأوضح أطباء الأمراض الجلدية ، أن الإفراط في استخدام هذا المنتج يمكن أن يسبب تساقط الشعر. ويمكن أن يؤدي تراكم الشامبو الجاف على فروة الرأس إلى حبس البكتيريا، ما يتسبب في التهاب بصيلات الشعر على شكل بثور أو تكيسات، حسب موقع "بزنس إنسايدر".
اضطراب ما بعد الصدمة
أوضح علماء النفس مؤخرا، عبر موقع Refinery29، أن اضطراب ما بعد الصدمة يمكن أن يرفع هرمونات التوتر لدى الشخص لفترات طويلة من الوقت، ما يتسبب في تساقط الشعر بعد أشهر من تعرضه للحدث الصادم.
الإصابة بكورونا
أبلغ العديد من مرضى "كوفيد-19" عن تساقط الشعر المؤقت، وهو ادعاء عززته دراسة أجريت في يناير 2021 ونشرت في مجلة The Lancet، وحددت تساقط الشعر كأحد أعراض "كوفيد الطويلة الأمد" في الأشهر التي تلت الإصابة بالفيروس.
فقدان الوزن
يمكن أن تؤدي بعض الحميات الغذائية والصيام المتقطع المكثف إلى تساقط الشعر واضطرابات أخرى في وظائف الجسم لأنها تحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية.
تلوث الهواء
وجدت دراسة أجريت عام 2019 من كوريا الجنوبية، أن التعرض لجزيئات الديزل والغبار أدى إلى خفض مستويات الخلايا التي تحدد نمو الشعر والاحتفاظ به.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up