رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تصدق ما سيحدث لجسمك عند تناول فاكهة "اليوسفي" يومياً!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحتوي فاكهة اليوسفي على فيتامينات C وA وB ، والعديد من المعادن مثل: الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وفقا لموقع webmd الصحي.

كما أن اليوسفي يحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة العين، مثل فيتاميني "سي"، ما يقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي الذي ينتج عنه فقدان البصر.

ويرتبط تناول اليوسفي بالحصول على بشرة صحية، كما ثبت أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في إنتاج الجسم للكولاجين الذي يجعل بشرتنا أكثر شبابا، ويعالج التلف الناتج عن التعرض للشمس.

ويعتبر اليوسفي غنياً بالألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة الطبيعية، وكلاهما يساعدان على تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يساهم اليوسفي في إنقاص الوزن، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه التي تساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.

ويحتوي اليوسفي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز سرعة تخلص الجسم من الدهون، وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول المرتفع، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البكيتن الذي يساعد في زيادة البكتريا الجيدة في الأمعاء لتحسين عملية هضم الطعام.

ويقلل اليوسفي من الإصابة بالسرطان، نظرا لاحتوائه على مادة الليمونين، وهي مادة لها خصائص مضادة للسرطان، كما يعزز اليوسفي جهاز المناعة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

ويسهم اليوسفي في علاج الشعر التالف وحمايته من القشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up