logo
logo logo

شاهد: متعافي من السرطان يروي تجربته في محاربة ورم بحجم 15 سم.. ويكشف عن حمية غذائية ساعدت في القضاء عليه

شاهد: متعافي من السرطان يروي تجربته في محاربة ورم بحجم 15 سم.. ويكشف عن حمية غذائية ساعدت في القضاء عليه
صحيفة المرصد: كشف أحد المتعافين من سرطان الرئة، كيفية شفائه من المرض، باتباع حمية غذائية، تعتمد على تجويع الخلايا المصابة، وبالتالي القضاء عليها.

وأوضح المتعافي ويدعى "تشاد هودج"، من إيطاليا، خلال حديثه عن تجربته على قناة "دكتور بيرج"، البريطاني الجنسية، أنه عانى من ورم من النوع النادر في الرئة، وكان بحجم كبير يبلغ 15 سم، وبعد استئصاله، وتحليله، اكتشف أنه سرطان، مشيرا إلى أن التغلب عليه، وعدم انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم اعتبره الأطباء بمثابة "معجزة".

حمية غذائية

وأوضح "هودج" أنه استنتج من الحديث مع الأطباء أن الابتعاد عن السكر مفيد في حالات الإصابة بالسرطان، منوها، أنه اتبع صياما مصغرا، مع ترك السكر نهائيا.

بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية، وتناول السلمون والتونة بشكل يومي، و كميات كبيرة من الخضروات، والسلطة، ومشروبات مثل الشاي الأخضر، بالإضافة إلى الصيام مدة تصل إلى 24 ساعة.

وأفاد، بأنه بعد مرور عدة أشهر على الاستئصال، استنتج الأطباء أن المرض انتقل إلى أجزاء أخرى في الجسم، ولكن المفاجأة بعد المسح التصويري، اكتشفوا أنه لم ينتشر، مضيفا: قرر الأطباء عمل العلاج الكيميائي المساعد، وأنه تعب كثيرا جراء ذلك.

أهمية الصيام
وأكمل، الأدوية لم تؤثر على كبده وكليتيه، كما أن شعره لم يتساقط بالشكل المتوقع خلال أخذ الجرعات، وعزا ذلك إلى الصيام الذي كان يتبعه قبل موعد أخذ الجرعة وبعدها، حيث كان يصوم 48ساعة قبل الجرعة، و24 ساعة بعدها.

واختتم "هودج" حديثه حول تجربته، التي وصفها بالصعبة، بالتأكيد على أهمية الصيام في محاربة الأمراض المختلفة وأهمها السرطان، مشيرا إلى أن شركة فايزر تبحث عن دواء يعطي مفعول الصيام على الجسم، ولكن بدون نقص في سعراته الحرارية.

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة